صحة ورشاقة

وصفات منزلية تساعدك على التخلص من حساسية الغبار

وصفات منزلية تساعدك على التخلص من ح...

محتوى مدفوع

رغم صعوبة التعامل مع مختلف أنواع الحساسية، لكن تبقى حساسية الغبار واحدة من أصعب أنواع الحساسية، نظراً لصعوبة اكتشافها وصعوبة السيطرة عليها. ونقدم لكِ سيدتي في ما يلي بعض الوصفات المنزلية التي تتيح لكِ ولكل أفراد الأسرة التخلص من تلك الحساسية على الفور: محلول الملح: يعد واحداً من أفضل الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل على صعيد الفعالية، إذ يساعد الملح المذاب في المياه على استخلاص المواد المسببة للحساسية من الجسم عبر عملية تعرف باسم التناضح، تساعد على التخفيف من أعراض المشكلة. الكركم: يتسم بخواصه المميزة على صعيد مكافحة البكتيريا والتي تساعد الجسم على مكافحة الأعراض التي قد تسببها أي حساسية. الثلج: يعد

رغم صعوبة التعامل مع مختلف أنواع الحساسية، لكن تبقى حساسية الغبار واحدة من أصعب أنواع الحساسية، نظراً لصعوبة اكتشافها وصعوبة السيطرة عليها.

ونقدم لكِ سيدتي في ما يلي بعض الوصفات المنزلية التي تتيح لكِ ولكل أفراد الأسرة التخلص من تلك الحساسية على الفور:

محلول الملح: يعد واحداً من أفضل الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل على صعيد الفعالية، إذ يساعد الملح المذاب في المياه على استخلاص المواد المسببة للحساسية من الجسم عبر عملية تعرف باسم التناضح، تساعد على التخفيف من أعراض المشكلة.

الكركم: يتسم بخواصه المميزة على صعيد مكافحة البكتيريا والتي تساعد الجسم على مكافحة الأعراض التي قد تسببها أي حساسية.

الثلج: يعد علاجاً طبيعياً رائعاً لحساسية الغبار وأي حساسية أخرى قد تتسبب في ظهور بثور حمراء والتهابات على الذراعين والساقين.

الاهتمام بتغطية الفم، الذراعين والفم بشكل فوري: إذ ثبت أن ذلك يعمل على منع دخول الغبار إلى الجسم، خصوصاً وأن التعرض المتواصل للغبار قد يعمل على تفاقم المشكلة.

خل التفاح: عادة ما يستخدم في علاج حساسية الغبار بفضل ما يتسم به من خواص طبيعية غاية في الروعة.

العسل: يساعد على تقوية المناعة ومن ثم المساهمة في علاج مشكلة حساسية الغبار على المدى البعيد.

الشاي بالنعناع: يساعد على إزالة الاحتقان والمخاط من الممرات الأنفية وهو ما يجعله علاجاً فعالاً لمشكلة حساسية الغبار.

الزيت المستخرج من شجرة الكينا: وثبت أنه يفيد في علاج مشكلات من بينها احتقان الأنف، نزلات البرد والحساسية بفضل ما يتمتع به من خواص علاجية قوية.

اترك تعليقاً