صحة ورشاقة

تعرّفي على فوائد الأطعمة بألوان قوس قزح

تعرّفي على فوائد الأطعمة بألوان قوس...

هل تهتمين عند تناولك للطعام إلى التنويع في ألوان الأطعمة؟، فبغض النظر عن عمرك، أنت بحاجة إلى تناول الفواكه والخضروات التي تنتمي إلى كل لون من ألوان قوس قزح. كما أن الأطعمة بألوان قوس قزح، والمؤلفة من الفواكه والخضروات تحتوي بوفرة على الفيتامينات والمعادن التي توفر لجسمك الكمية المناسبة من العناصر الغذائية. نقدم لكِ كل ما تحتاجين معرفته عن هذه الأطعمة، بحسب مجلة "بولد سكاي". -الأحمر هناك مجموعة واسعة من الفواكه والخضار باللون الأحمر، مثل التفاح، الكرز، التوت البري، الرمان، البنجر، الفلفل الحار وغيرها، وهي تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن، وتخفيف الحساسية، وتعزيز

هل تهتمين عند تناولك للطعام إلى التنويع في ألوان الأطعمة؟، فبغض النظر عن عمرك، أنت بحاجة إلى تناول الفواكه والخضروات التي تنتمي إلى كل لون من ألوان قوس قزح.

كما أن الأطعمة بألوان قوس قزح، والمؤلفة من الفواكه والخضروات تحتوي بوفرة على الفيتامينات والمعادن التي توفر لجسمك الكمية المناسبة من العناصر الغذائية.

نقدم لكِ كل ما تحتاجين معرفته عن هذه الأطعمة، بحسب مجلة "بولد سكاي".

-الأحمر

هناك مجموعة واسعة من الفواكه والخضار باللون الأحمر، مثل التفاح، الكرز، التوت البري، الرمان، البنجر، الفلفل الحار وغيرها، وهي تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن، وتخفيف الحساسية، وتعزيز الجهاز المناعي.

-البرتقالي

هناك الكثير من الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي، نذكر منها البرتقال، الجزر، اليقطين، البطاطس الحلوة وفلفل الهابينيرو، حيث تحتوي الثمار البرتقالية على "الكاروتينويد" التي تتضمن  بوفرة على خصائص مضادة للأكسدة.

- الأصفر

تشمل أفضل الأطعمة ذات اللون الأصفر: الليمون، الكمثري، اللفت، الذرة، القرنبيط، الشارد، الموز والأناناس، وهذه الأطعمة تحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها جسمكِ.

-الأخضر

تحتوي الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ، الكيوي، القرنبيط، اللفت، الخيار، الأفوكادو وغيرها، على وفرة من الألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز من صحة جسمكِ.

-الأزرق

يعد اللون الأزرق من أصعب الألوان التي يصعب العثور عليها في الفواكه والخضروات، ولكن رغم ندرتها يمكن العثور عليها في التوت والذرة الزرقاء، وهي تحتوي بوفرة على المواد المضادة للأكسدة.

-الأرجواني

تحتوي الأطعمة الأرجوانية مثل العنب، والباذنجان، والملفوف الأرجواني، على كميات عالية من المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تمنع سرطان الثدي.

اترك تعليقاً