أكل البطاطا الحلوة يطيل العمر.. وهذا هو الإثبات!
أكل البطاطا الحلوة يطيل العمر.. وهذا هو الإثبات!أكل البطاطا الحلوة يطيل العمر.. وهذا هو الإثبات!

أكل البطاطا الحلوة يطيل العمر.. وهذا هو الإثبات!

نصحت دراسة طبية صدرت في لندن مؤخرا محبي البطاطا العادية بالتوقف عن أكلها مقلية والاستعاضة عنها بتناول البطاطا الحلوة.

وأوضحت الدراسة بأن البطاطا الحلوة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف وأن تناولها مع الحساء أو مشوية يطيل العمر، مشيرة إلى أن هذه الحبة يتم استهلاكها بشكل كبير في منقطة "بابان" في الصين، وأن معظم سكان تلك المنطقة يعمرون لمئة عام وأكثر، دون أن يصابوا حتى بمرض الخرف أو الزهايمر أو حتى السرطان.

وأشار أخصائي القلب الدكتور "جون داي" مؤلف الدراسة إلى أنه أقام في تلك المنطقة لمدة عام كامل لاتمام بحثه، وأنه لاحظ أن سكان المنطقة يتمتعون بصحة جيدة، رغم تقدمهم بالسن، لافتا إلى أنهم يتناولون البطاطا الحلوة عدة مرات في الأسبوع مع الحساء في الفطور والغداء دون اللجوء لقليها.

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية فإن دراسة سابقة توصلت إلى أن تناول البطاطا الحلوة، هو السبب الرئيسي لتمتع سكان جزيرة "اوكيناوا" اليابانية بصحة جيدة، ووجود أكبر عدد من المعمرين فيها.

وقال الدكتور كريج ويلكوكس الذي أعد بحثا عن اوكيناوا سابقا :"البطاطا الحلوة تعد الطبق الرئيسي في اوكيناوا فهي سهلة الزراعة هناك وهي منخفضة التكاليف وتعد مصدرا غذائيا غنيا بشكل كبير."

وأشارت دراسة لجامعة هارفارد الأمريكية إلى أن هناك فوائد أخرى لتناول البطاطا الحلوة، فهي توفر الحماية ضد سرطان البروستاتا والتهاب المفاصل وتعزز الخصوبة للمرأة باحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين A.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com