صحة ورشاقة

رياضة تنس الطاولة.. فوائد كثيرة لا تستهيني بها

رياضة تنس الطاولة.. فوائد كثيرة لا...

الكثير من الأشخاص يلعبون تنس الطاولة كرياضة بسيطة أو لمجرد التسلية وقضاء الوقت، لكن ما يجهلونه هو الفوائد الجسدية والعقلية والعاطفية العديدة التي كشفها تقرير طبي نشرته صحيفة "مترو" البريطانية. وبحسب هذا التقرير، فإن فوائد لعب رياضة تنس الطاولة تتمثل في ما يلي: - تنمية القوة العقلية: ينبغي على لاعبي تنس الطاولة أن يمتلكوا قدرات جسدية وعقلية للتعامل مع سرعة الكرة ودورانها ووضعها المتحرك. - تحسين ردود الفعل: تتحسن حركات العضلات من خلال ممارسة هذه الرياضة بشكل منتظم نظرا لسرعة الكرة وقصر مسافة حركتها. - تحسين التنسيق بين العين واليد:  كما أنها تؤدي أيضاً إلى تقوية التأهب الذهني، ما يتيح

الكثير من الأشخاص يلعبون تنس الطاولة كرياضة بسيطة أو لمجرد التسلية وقضاء الوقت، لكن ما يجهلونه هو الفوائد الجسدية والعقلية والعاطفية العديدة التي كشفها تقرير طبي نشرته صحيفة "مترو" البريطانية.

وبحسب هذا التقرير، فإن فوائد لعب رياضة تنس الطاولة تتمثل في ما يلي:

- تنمية القوة العقلية: ينبغي على لاعبي تنس الطاولة أن يمتلكوا قدرات جسدية وعقلية للتعامل مع سرعة الكرة ودورانها ووضعها المتحرك.

- تحسين ردود الفعل: تتحسن حركات العضلات من خلال ممارسة هذه الرياضة بشكل منتظم نظرا لسرعة الكرة وقصر مسافة حركتها.

- تحسين التنسيق بين العين واليد:  كما أنها تؤدي أيضاً إلى تقوية التأهب الذهني، ما يتيح للاعبين الصغار تطوير ردات فعلهم العقلية والجسدية.

- معالجة حالات ألم الركبة والظهر.

- حرق السعرات الحرارية: بإمكان شخص يزن نحو 68 كيلوغراما أن يحرق 272 سعرة حرارية من خلال لعب تنس الطاولة لمدة ساعة.

- التواصل الاجتماعي: سواء كنت من ممارسي هذه الرياضة في المنزل أو في النادي، فإنها  تساهم في تقوية أواصر الصداقة وتؤدي إلى تكوين علاقات جديدة.

- تحافظ على العقل: فهي تساعد على تنشيط وظائف الدماغ وقوة الإدراك، إذ تشير دراسة طبية في اليابان إلى أن تنس الطاولة تساعد في زيادة تدفق الدم للدماغ.

- تساعد على تحسين التوازن من خلال سرعة تغيير الوضع الجسدي والاتجاهات.

- تساعد على تحسن التنسيق بين مختلف وظائف الجسم.

اترك تعليقاً