صحة ورشاقة

الاهتمام بجودة نومك ليلاً يجنّبِك الإصابة بذلك المرض الخطير

الاهتمام بجودة نومك ليلاً يجنّبِك ا...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين لا يتمكنون من النوم بشكل جيد خلال الليل يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالزهايمر في مرحلة لاحقة من حياتهم. وتوصل علماء من جامعة ويسكونسن ماديسون في الولايات المتحدة إلى نتائج مفادها أن هؤلاء الأشخاص الذين يعانون غالباً من ضعف جودة النوم ليلاً تظهر لديهم كثير من العلامات البيولوجية التي تشير إلى أنهم أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر. وأوضحت الدراسة أيضاً أن مَن يعانون من مشكلات مرتبطة بالنوم تظهر لديهم علامات الإصابة بمرض الزهايمر في سائلهم الشوكي الموجود بالعمود الفقري والدماغ. وتنطوي تلك العلامات على جزيئات معروف أنها تقوم بالتشويش على الدماغ، وهو الأمر الذي

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين لا يتمكنون من النوم بشكل جيد خلال الليل يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالزهايمر في مرحلة لاحقة من حياتهم.

وتوصل علماء من جامعة ويسكونسن ماديسون في الولايات المتحدة إلى نتائج مفادها أن هؤلاء الأشخاص الذين يعانون غالباً من ضعف جودة النوم ليلاً تظهر لديهم كثير من العلامات البيولوجية التي تشير إلى أنهم أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر.

وأوضحت الدراسة أيضاً أن مَن يعانون من مشكلات مرتبطة بالنوم تظهر لديهم علامات الإصابة بمرض الزهايمر في سائلهم الشوكي الموجود بالعمود الفقري والدماغ.

وتنطوي تلك العلامات على جزيئات معروف أنها تقوم بالتشويش على الدماغ، وهو الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بالزهايمر والعته، وقد تبين بالفعل أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أثناء الليل أمرٌ يفقد الدماغ قدرته على مسح ذلك الحطام.

اترك تعليقاً