صحة ورشاقة

لأسباب صحية.. أطعمة لا يجب تناول إلا "العضوية" منها

لأسباب صحية.. أطعمة لا يجب تناول إل...

محتوى مدفوع

لا جدال حول موضوع أن الأطعمة العضوية هي الأفضل من الناحية الصحية والغذائية عن الأطعمة العادية، ولكن المشكلة أن تكلفة الأطعمة العضوية مرتفعة، وقد ترهق الميزانيات الشهرية لبعض الأسر، مما يضطرهم إلى استبدالها بالأطعمة العادية. ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب تناول إلا العضوية منها، بسبب بعض الأضرار الصحية التي يمكن أن تسببها نظرًا لاحتوائها على بقايا بعض مبيدات الآفات، ومنها: الفراولة تعد من الفواكه المفضّلة عند الكثيرين، وخاصة أنها قليلة السعرات الحرارية، وتحوي الكثير من الفوائد الصحية، سواء أكانت طازجة أم مجمدة في غير موسمها، ولكن الخبر غير السار أن حبة واحدة من الفراولة قد تحمل داخلها حوالي

لا جدال حول موضوع أن الأطعمة العضوية هي الأفضل من الناحية الصحية والغذائية عن الأطعمة العادية، ولكن المشكلة أن تكلفة الأطعمة العضوية مرتفعة، وقد ترهق الميزانيات الشهرية لبعض الأسر، مما يضطرهم إلى استبدالها بالأطعمة العادية.

ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب تناول إلا العضوية منها، بسبب بعض الأضرار الصحية التي يمكن أن تسببها نظرًا لاحتوائها على بقايا بعض مبيدات الآفات، ومنها:

الفراولة

تعد من الفواكه المفضّلة عند الكثيرين، وخاصة أنها قليلة السعرات الحرارية، وتحوي الكثير من الفوائد الصحية، سواء أكانت طازجة أم مجمدة في غير موسمها، ولكن الخبر غير السار أن حبة واحدة من الفراولة قد تحمل داخلها حوالي 17 مبيدًا مختلفاً، لذا فلا غنى عن شراء الفراولة العضوية.

التفاح

من المعروف أن شجرة التفاح عُرضة أيضا لمجموعة من الفطريات المختلفة، ما يضطر المزارعين لرشّ الأشجار من أجل الحفاظ عليها، بالإضافة إلى وضع التفاح بعد ذلك في المخازن، ما يعرضه أحيانًا للتلف، ومن هنا فلا غنى عن شراء التفاح العضوي الذي يعد أكثر أمانًا من غيره.

الخوخ

إنها الفاكهة صاحبة البشرة الحساسة، ما يعرضها في أغلب الأحيان للعفن، لذلك يلجأ المزارعون إلى رشها بالمبيدات  للحفاظ على محاصيلهم، ولهذا فمن الأفضل تناول الخوخ العضوي الأكثر صحيا من غيره.

الكرفس

الكرفس من الأساسيات التي لا غنى عنها في أي مطبخ، ولكن بعد الإحصاءات والدراسات ثبُت أن 60 في المائة من بقايا المبيدات تبقى على أوراق الكرفس، ما يستدعي شراء العضوي منه فقط.

العنب

يعد العنب أيضًا من الفاكهة التي تستطيع الاحتفاظ بالمبيدات داخلها، حتى أن حبة واحدة يمكن أن تحمل حوالي 15 مبيدًا، لذا فإن العنب العضوي  أكثر أماناً على الصحة.

الكرز

هو من الفواكه المفضلة في الصيف، ولكن يجب تناول العضوي منه، بسبب احتوائه على بقايا مبيدات أيضًا حسبما أكدت وزارة الزراعة الأمريكية.

السبانخ

الغذاء المفضل للكثيرين، سواء في السلطة، أو من خلال مزجه  مع العصير، ولكن اعلمي أنه يمكن أن يحتوي على 50 مبيدًا مختلفًا، وبالتأكيد ستحرصين على تناول السبانخ العضوية فقط.

البندورة

تحتوي البندورة أيضًا على بقايا مبيدات، لذا فمن الأفضل تناول البندورة العضوية التي لا غنى عنها في مطبخكِ.

اترك تعليقاً