صحة ورشاقة

تعرفي على مواصفات النظارة الطبية والشمسية وأوقات ارتدائها

تعرفي على مواصفات النظارة الطبية وا...

محتوى مدفوع

قال الدكتور محمود إسماعيل، أخصائي طب وجراحة العيون إن النظارة الشمسية لها دور كبير في تقليل إصابات العين بالعديد من الأمراض وخاصة بالمناطق الحارة، موضحًا أنه يجب ارتداء النظارات الشمسية لمرضى العيون والذين يعانون من الحساسية المزمنة في الفترة من الساعةالـ 10 صباحًا وحتى الـ4 عصرًا. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن هناك مواصفات خاصة للنظارة الشمسية يجب توافرها للحفاظ على العين وأهمها أن تكون ضد الأشعة فوق البنفسجية، محذرًا من ارتداء النظارات البلاستيكية لأنها ستؤدي إلى أضرار بالعين. ونصح الدكتور محمود إسماعيل جميع مرضى العيون الذين يعانون من الحساسية المزمنة أو الذين يقضون فترة نقاهة بعد عمليات الليزك

قال الدكتور محمود إسماعيل، أخصائي طب وجراحة العيون إن النظارة الشمسية لها دور كبير في تقليل إصابات العين بالعديد من الأمراض وخاصة بالمناطق الحارة، موضحًا أنه يجب ارتداء النظارات الشمسية لمرضى العيون والذين يعانون من الحساسية المزمنة في الفترة من الساعةالـ 10 صباحًا وحتى الـ4 عصرًا.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن هناك مواصفات خاصة للنظارة الشمسية يجب توافرها للحفاظ على العين وأهمها أن تكون ضد الأشعة فوق البنفسجية، محذرًا من ارتداء النظارات البلاستيكية لأنها ستؤدي إلى أضرار بالعين.

ونصح الدكتور محمود إسماعيل جميع مرضى العيون الذين يعانون من الحساسية المزمنة أو الذين يقضون فترة نقاهة بعد عمليات الليزك أو زراعة القرنية بارتداء النظارات فور خروجهم من المنازل، مشيراً إلى أن الشخص الطبيعي لابد أن يرتدي النظارة الشمسية أثناء الحر الشديد والعواصف الرملية.

وعن مواصفات النظارة الشمسية أو الطبية الجيدة قال إنه لايجب أن يكون هناك اعوجاج للصورة بمعنى أن نرسم خطاً مستقيماً ونحرك فوقه النظارة في كل الاتجاهات ولايؤثر ذلك على رؤيتنا للخط المستقيم، وأن تكون درجة "غمقان" العدسة متساوية في جميع أجزائها، وهناك مواصفات أخرى يعرفها متخصصو البصريات من خلال كود النظارة الذي يحدد مواصفاتها بشكل دقيق.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً