صحة ورشاقة

الموز.. غذاء ودواء

الموز.. غذاء ودواء

محتوى مدفوع

 يتميز الموز بخصائص ومميزات متعددة، فهو إلى جانب طعمه اللذيذ يستخدم في علاج الكثير من الأمراض، كما أنه مفيد جداً في الحميات الغذائية والعناية بالبشرة، وبشكل عام فوائده لا تعد ولا تحصى. وللاستفادة من فوائد هذه الثمرة يمكنك إضافتها في العديد من الوصفات سواء مع المخبوزات أو بمزجه مع مكونات أخرى. ونظرًا لتغير لونه وسرعة ذبوله يمكنك المحافظة على حالة الموز الطازجة لمدة أطول، وذلك بتقشيره ووضعه في كيس في الثلاجة، لتستخدميه في أغراض متعددة مثل العصائر والحلوى والدقيق والشوفان، كما يمكنك هرسه بعد وضعه في الميكروويف ليضاف إلى البسكويت أو الكعك. وفيما يلي بعض الاقتراحات لاستخدام الموز بأكثر من

 يتميز الموز بخصائص ومميزات متعددة، فهو إلى جانب طعمه اللذيذ يستخدم في علاج الكثير من الأمراض، كما أنه مفيد جداً في الحميات الغذائية والعناية بالبشرة، وبشكل عام فوائده لا تعد ولا تحصى. وللاستفادة من فوائد هذه الثمرة يمكنك إضافتها في العديد من الوصفات سواء مع المخبوزات أو بمزجه مع مكونات أخرى.
ونظرًا لتغير لونه وسرعة ذبوله يمكنك المحافظة على حالة الموز الطازجة لمدة أطول، وذلك بتقشيره ووضعه في كيس في الثلاجة، لتستخدميه في أغراض متعددة مثل العصائر والحلوى والدقيق والشوفان، كما يمكنك هرسه بعد وضعه في الميكروويف ليضاف إلى البسكويت أو الكعك.
وفيما يلي بعض الاقتراحات لاستخدام الموز بأكثر من طريقة سواء في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة أو حتى إدراجه في الحلويات.
يمكنك عمل كيك البراونيز بإضافة الموز إلى الشوكولاتة للاستفادة من البروتين مع زبدة الفول السوداني. 
يعتبر الموز مثالياً مع القمح الكامل وزيت جوز الهند لعمل الفطائر الحلوة بالعسل، والتي تعد مغذية جدًا لما تحتويه من عناصر غذائية كثيرة، كما أنها مثالية للأطفال والكبار أيضًا.
إن رقائق الكوكيز بالشوكولاتة اللذيذة بسيطة جدًا ولا تحتوي على الكثير من المكونات، إذ يمكنك إضافة الموز إلى الشوفان لجعلها وجبة كاملة للإفطار، ويمكنك استبدال الشوكولاتة بالجوز أو الفواكه المجففة.
لا يفوتك وضع الموز مع الكيك بكريمة الجبنة، لا تستغربي هذه  المكونات فهي حلوى بامتياز ولكننا أضفنا مكونات جديدة، مثل اللبن اليوناني ودقيق القمح الكامل والشوفان إلى جانب الموز.
يمكنك أيضًا إضافة الموز إلى الشوفان الخالي من الغلوتين، وفي حالة تعذر إيجاد هذا النوع من الشوفان، يمكنك خبز حلقات الموز مع الشوفان بعد وضع كمية صغيرة من الزبدة حسب الرغبة.
لوجبة إفطار مكتملة العناصر الغذائية، اعتمدي هذه الوصفة المختلفة من عصير الموز مع الشوفان.
لا بأس من مزج الموز مع زبدة الفول السوداني لعمل الكعك، وهي من الوصفات السهلة، حيث يتم خلط المزيج بالكامل في الخلاط ويصب في قوالب الكعك المدهونة بالزبدة.
يعتبر بودينغ الشوكولاتة مع الموز وبذور الشيا وجبة خفيفة مليئة بالعناصر المغذية، حيث تحتوي على مزيج من الفيتامينات التي تستحق التجربة.
لمذاق مختلف جربي العصير الأخضر، وهو عبارة عن مزيج من الموز المجمد والكرنب والأفوكادو، اعتمديه خلال وجبة الفطور لأنه سيمنحك القوة والحيوية.
اترك تعليقاً