صحة ورشاقة

ماذا قال الدكتور نبيل خوري عن الوسواس القهري؟

ماذا قال الدكتور نبيل خوري عن الوسو...

محتوى مدفوع

يعد الوسواس القهري اضطراباً نفسياً يسببه القلق الذي ينجم عن الأفكار الدفينة وما ينتج عنها من عدم ارتياح وخوف من المجهول. هذا المرض، على الرغم من كونه يصنف على أنه حالة نفسية إلا أن أسبابه في الحقيقة بيولوجية وعضوية، لهذا يجب ترك الأفكار والآراء الشخصية المبنية على الأوهام والمعتقدات الخاطئة وعدم اعتبارها حقيقة تنفي وتتحدى الاكتشافات العلمية الحديثة لأن التشبث بهذه الأوهام يزيد من مضاعفة آلام المريض ويعرقل طُرق العلاج السليم. الفيديو المرفق، يتحدث خلاله الاختصاصي في علم النفس العيادي، الدكتور نبيل خوري، عن الوسواس القهري، عارضا لأشكاله وسبل علاجه. https://www.youtube.com/watch?v=vH6MK-w9wfU

يعد الوسواس القهري اضطراباً نفسياً يسببه القلق الذي ينجم عن الأفكار الدفينة وما ينتج عنها من عدم ارتياح وخوف من المجهول.

هذا المرض، على الرغم من كونه يصنف على أنه حالة نفسية إلا أن أسبابه في الحقيقة بيولوجية وعضوية، لهذا يجب ترك الأفكار والآراء الشخصية المبنية على الأوهام والمعتقدات الخاطئة وعدم اعتبارها حقيقة تنفي وتتحدى الاكتشافات العلمية الحديثة لأن التشبث بهذه الأوهام يزيد من مضاعفة آلام المريض ويعرقل طُرق العلاج السليم.

الفيديو المرفق، يتحدث خلاله الاختصاصي في علم النفس العيادي، الدكتور نبيل خوري، عن الوسواس القهري، عارضا لأشكاله وسبل علاجه.

اترك تعليقاً