صحة ورشاقة

جربي مشروب "موسم الامتحانات" لأولادك

جربي مشروب "موسم الامتحانات" لأولاد...

محتوى مدفوع

تحرص الأمهات الاسبانيات على إعداد مشروب تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن لأبنائهن المقبلين على الامتحانات، ويعد مشروب "الشمر الأخضر بالشوكولاتة" الذي يعرف بـ "مشروب الامتحانات" الأفضل لأداء هذه المهمة. وقالت ماريون بيدرو، اختصاصية التغذية الاسبانية لـ"فوشيا"، أن للشمر الأخضر فوائد كبيرة على الجهاز العصبي حيث يعمل على تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات والتقليل من حدة التوتر، كما أنه يخفض ضغط الدم وله قدرة هائلة على تنشيط القدرات الدهنية من خلال توصيله للأوكسجين إلى المخ بشكل فعال، مما يحفز نشاط المخ ويكسبه سرعة الإدراك والتجاوب. وأضافت: يحتوي الشمر الأخضر على نسبة مهمة من الفسفور المفيد للوظائف الدهنية، ويعزز عمل التيارات الكهربائية في الدماغ،

تحرص الأمهات الاسبانيات على إعداد مشروب تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن لأبنائهن المقبلين على الامتحانات، ويعد مشروب "الشمر الأخضر بالشوكولاتة" الذي يعرف بـ "مشروب الامتحانات" الأفضل لأداء هذه المهمة.

وقالت ماريون بيدرو، اختصاصية التغذية الاسبانية لـ"فوشيا"، أن للشمر الأخضر فوائد كبيرة على الجهاز العصبي حيث يعمل على تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات والتقليل من حدة التوتر، كما أنه يخفض ضغط الدم وله قدرة هائلة على تنشيط القدرات الدهنية من خلال توصيله للأوكسجين إلى المخ بشكل فعال، مما يحفز نشاط المخ ويكسبه سرعة الإدراك والتجاوب.

وأضافت: يحتوي الشمر الأخضر على نسبة مهمة من الفسفور المفيد للوظائف الدهنية، ويعزز عمل التيارات الكهربائية في الدماغ، ويكتمل مفعوله في تنشيط القدرات الدهنية بإضافة الشكولاته التي تحتوي على الكافيين، المادة المنشطة للجهاز العصبي والتي ترفع هرمون السيروتونين الذي ينظم المزاج حيث يؤثر على المناطق المسؤولة عن تحريك المشاعر ويحسن أداء المخ، وكل هذه العناصر لا غنى عنها بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات خلال موسم الامتحانات السنوية، لذلك يجب على كل أم أن تحرص على تقديمه للطلاب خلال هذه الفترة الدراسية.

وعن طريقة الاعداد، تنقع أوراق الشمر الخضراء بالماء الساخن وتطحن في الخلاط الكهربائي جيدًا، ثم يصفى الخليط وتضاف إليه الشكولاته الذائبة عند الاستعمال، ويشرب كوب كبير من المشروب بإضافة الشكولاته قبل النوم، وفي الصباح أو بعد الافطار والسحور في أيام رمضان.

اترك تعليقاً