صحة ورشاقة

لحياة صحية.. تناولي هذه الوجبات فقط

لحياة صحية.. تناولي هذه الوجبات فقط

لا خلاف في رغبة الجميع العيش حياة صحية، ولكن هل يعني ذلك التقيّد بمجموعة من العادات الغذائية الصارمة  من أجل تحقيق ذلك؟ نعم، هذا صحيح، ومن هنا يواجه الكثيرون صعوبة في تناول الطعام الصحي، واتباع هذه العادات الغذائية مدى الحياة. لكل هؤلاء اللواتي ترغبن في العيش بشكل صحي، نعرض هنا مجموعة من أهم الوجبات التي يجب الالتزام بها وعدم الخروج عنها، للدخول  إلى عالم أصحاب الحياة الصحية. يجب أن يكون طبق طعامك متوازنًا، نصفه من الخضروات، وربعه من البروتينات، وربعه الأخير من الكربوهيدرات. وجبة العشاء  يجب أن تحقق التوازن بين البروتين والخضروات والكربوهيدرات والدهون الصحية، ويفضل أن يحتوي طبق العشاء

لا خلاف في رغبة الجميع العيش حياة صحية، ولكن هل يعني ذلك التقيّد بمجموعة من العادات الغذائية الصارمة  من أجل تحقيق ذلك؟

نعم، هذا صحيح، ومن هنا يواجه الكثيرون صعوبة في تناول الطعام الصحي، واتباع هذه العادات الغذائية مدى الحياة.

لكل هؤلاء اللواتي ترغبن في العيش بشكل صحي، نعرض هنا مجموعة من أهم الوجبات التي يجب الالتزام بها وعدم الخروج عنها، للدخول  إلى عالم أصحاب الحياة الصحية.

يجب أن يكون طبق طعامك متوازنًا، نصفه من الخضروات، وربعه من البروتينات، وربعه الأخير من الكربوهيدرات.

وجبة العشاء  يجب أن تحقق التوازن بين البروتين والخضروات والكربوهيدرات والدهون الصحية، ويفضل أن يحتوي طبق العشاء على السلمون والخضار المكون من البروكلي المحمص والكوسا والفلفل والطماطم، كما يمكن أيضًا إضافة الأفوكادو.

عند الرغبة في الحصول على وجبة سريعة، نظراً لضيق الوقت، فليس أمامكِ إلا عجة الخضروات مع خبز الحبوب والأفوكادو، والخضروات المجمدة الجاهزة لمثل هذه الظروف، والتي يمكن إضافتها إلى أي وجبة.

النظام الغذائي يجب أن يكون جزءًا أساسيًا من حياتك، وأن تكون لديكِ خطة للوجبات التي ستتناولينها خلال الأسبوع، دون الخروج عنها بأي شكل.

إذا لم يكن لديكِ وقت لتجهيز العشاء ليلاً، يمكنكِ اللجوء إلى عشاء سريع وسهل، عن طريق شواء بعض الخضروات المشكلة من بطاطا وفطر وبراعم البروكلي وبعض التوابل.

في حال رغبتِ في الحصول على نكهة طعام جيدة، إليكِ بعجة السبانخ، وقطع الجبن، مع الخبز المحمص والأفوكادو والبيض، والمكون السري لهذه الوجبة هو مسحوق الثوم الذي يوفّر هذه النكهة الإضافية.

ليس أمام عاشقات البيتزا الكثير من الاختيارات، وعادة ما تكون مكونة من البطاطا الحلوة والقرنبيط والصلصة والكراث وبعض الأعشاب الطازجة، للحصول على الألياف والبروتينات والفيتامينات اللازمة.

اترك تعليقاً