صحة ورشاقة

عادات خاطئة يجب الابتعاد عنها أثناء الفطور والسحور في رمضان (فيديو فوشيا)

عادات خاطئة يجب الابتعاد عنها أثناء...

قالت نورهان قنديل، أخصائية التغذية العلاجية المصرية، إن هناك عادات خاطئة يقع فيها معظم الأشخاص بعد تناول وجبتي الفطور والسحور في رمضان، وأكثرها شيوعًا هي تناول الحلويات أو السكريات أو شرب الشاي. وأوضحت قنديل في لقاء خاص مع موقع "فوشيا" أنه: "يمكن تناول الحلويات بعد مرور فترة من الوقت بعد الإفطار و بكميات بسيطة، والشاي يجب أن يكون بدون سكر أو ملعقة واحدة كافية حيث تحتوي على 80 سعرة حرارية". وأضافت أخصائية التغذية العلاجية: "من ضمن الأخطاء الشائعة، تناول كميات كبيرة من الطعام في السحور لتقليل شعورنا بالجوع في النهار وهذا المفهوم خاطئ؛ لأنه ينبغي الاكتفاء بكمية بسيطة من الطعام على

قالت نورهان قنديل، أخصائية التغذية العلاجية المصرية، إن هناك عادات خاطئة يقع فيها معظم الأشخاص بعد تناول وجبتي الفطور والسحور في رمضان، وأكثرها شيوعًا هي تناول الحلويات أو السكريات أو شرب الشاي.

وأوضحت قنديل في لقاء خاص مع موقع "فوشيا" أنه: "يمكن تناول الحلويات بعد مرور فترة من الوقت بعد الإفطار و بكميات بسيطة، والشاي يجب أن يكون بدون سكر أو ملعقة واحدة كافية حيث تحتوي على 80 سعرة حرارية".

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية: "من ضمن الأخطاء الشائعة، تناول كميات كبيرة من الطعام في السحور لتقليل شعورنا بالجوع في النهار وهذا المفهوم خاطئ؛ لأنه ينبغي الاكتفاء بكمية بسيطة من الطعام على أن تحتوي كميات كبيرة من البروتينات لأن البروتين يأخذ وقتًا كبيرًا في الهضم عكس الكربوهيدرات".

للمزيد، شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً