صحة ورشاقة

"الحزنبل".. لعلاج ضعف الشعيرات الدموية ونزيف الأنف

"الحزنبل".. لعلاج ضعف الشعيرات الدم...

محتوى مدفوع

يحدث نزيف الأنف بسبب تضرر الأوعية الدموية في الأنف وحدوث جرح أو اصطدام حاد داخله، وهناك حالات أخرى تتسبب بالنزيف، كالحرارة المفرطة والجو الجاف والحار في الصيف أو العطس بقوة، وعند حدوث النزيف كإسعافات أولية يجب وضع ضمادات من الماء البارد أو قطع ثلجية على الأنف كي تنقبض الأوعية ويقل النزيف. ويعد نزيف الأنف مؤشراً هاماً على ضعف الشعيرات الدموية في جسم الإنسان، لذلك يجب العمل فوراً على تقويتها ودعمها بالعناصر اللازمة، لعدم التعرض للنزيف المفاجئ في أى وقت وخاصة النزيف الداخلي وتحت الجلد. خصائص علاجية وقالت استريد فونتيس، اختصاصية أمراض القلب والأوعية الدموية الإسبانية لـ"فوشيا"، للتخلص من عرض نزيف

يحدث نزيف الأنف بسبب تضرر الأوعية الدموية في الأنف وحدوث جرح أو اصطدام حاد داخله، وهناك حالات أخرى تتسبب بالنزيف، كالحرارة المفرطة والجو الجاف والحار في الصيف أو العطس بقوة، وعند حدوث النزيف كإسعافات أولية يجب وضع ضمادات من الماء البارد أو قطع ثلجية على الأنف كي تنقبض الأوعية ويقل النزيف.

ويعد نزيف الأنف مؤشراً هاماً على ضعف الشعيرات الدموية في جسم الإنسان، لذلك يجب العمل فوراً على تقويتها ودعمها بالعناصر اللازمة، لعدم التعرض للنزيف المفاجئ في أى وقت وخاصة النزيف الداخلي وتحت الجلد.

خصائص علاجية

وقالت استريد فونتيس، اختصاصية أمراض القلب والأوعية الدموية الإسبانية لـ"فوشيا"، للتخلص من عرض نزيف الأنف وضعف الشعيرات الدموية عموماً، يعتبر الحنزبل أفضل دواء لذلك، لخصائصه العلاجية التي توقف النزيف من الداخل بفضل المادة القابضة للأنسجة التي تحتوي عليها والتي تعالج تهتك الأنسجة المبطنة المؤدية للنزيف.

لهذا ينصح بتناول شاي الحزنبل عدة مرات في اليوم حتى يتوقف النزيف نهائياً فهو مجلط طبيعي للدم كما أنه يقوي الشعيرات الدموية في الجسم وخاصة الرقيقة، لكن لا ينصح لمرضى ضغط الدم "منخفضاً كان أم مرتفعا" شربه.

ويحتوى شاي الحزنبل على خل التفاح الذي يعمل على حماية الجسم من فقدان الدم بشكل مفرط، والتئام جرح الأوعية الدموية وإيقاف الرعاف، وأيضاً الفلفل الذي يعمل كمنشط للخلايا ومنظم لتدفق الدم، ما يزيل الضغط الشديد من منطقة النزيف ويخثر الدم.

طريقة تحضير شاي الحزنبل

ولإعداد شاي الحزنبل، تنقع عشبة الحزنبل بماء نقي مغلى جيداً مدة نصف ساعة مع قطرات من خل التفاح وملعقة من مسحوق الفلفل ويغلى مدة دقيقتين، ويصبح الشاي جاهزاً للاستعمال.

ويتم المواظبة عليه لمدة شهر كامل لتقوية الشعيرات الدموية والوقاية من نزيف الأنف أو النزيف الداخلي المفاجئ.

اترك تعليقاً