صحة ورشاقة

حجر الشبة.. مقاوم طبيعي وفعال لغزارة العرق

حجر الشبة.. مقاوم طبيعي وفعال لغزار...

تتسبب غزارة العرق في تكون البكتيريا تحت منطقة الإبطين، وبما أن أغلب روائح الجسم مصدرها الإبط تصبح المنطقة مصدراً للروائح الكريهة، ويعود سبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية وزيادة تركيزها بهذا المكان، ما يضاعف وجود البكتيريا الفطرية التي تبعث العرق برائحة كريهة. وقال محمد بوزيدان، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي لـ"فوشيا"، أن أعلبية الناس يلجؤون إلى استعمال مزيلات رائحة العرق التي تحتوي على الألومنيوم والزيركونيوم، وتلك المواد التي قد تسبب حساسية موضعية أواستعمال مثبطات العرق التي تقلل إفرازه، وهي وسيلة غير سليمة تؤدي لالتهاب الغدد العرقية، لذلك فإن الوسائل الطبيعية أفضل حل لذلك. وتعد الشبة علاجاً فعالاً

تتسبب غزارة العرق في تكون البكتيريا تحت منطقة الإبطين، وبما أن أغلب روائح الجسم مصدرها الإبط تصبح المنطقة مصدراً للروائح الكريهة، ويعود سبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية وزيادة تركيزها بهذا المكان، ما يضاعف وجود البكتيريا الفطرية التي تبعث العرق برائحة كريهة.

وقال محمد بوزيدان، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي لـ"فوشيا"، أن أعلبية الناس يلجؤون إلى استعمال مزيلات رائحة العرق التي تحتوي على الألومنيوم والزيركونيوم، وتلك المواد التي قد تسبب حساسية موضعية أواستعمال مثبطات العرق التي تقلل إفرازه، وهي وسيلة غير سليمة تؤدي لالتهاب الغدد العرقية، لذلك فإن الوسائل الطبيعية أفضل حل لذلك.

وتعد الشبة علاجاً فعالاً في ذلك لقدرتها على امتصاص الإفرازات الزائدة من العرق، بفضل تأثير المادة القابضة التي تحتوي عليها والتي تخفض إفرازات غدد العرق في حالات الزيادة عن المعدل الطبيعي، وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين وذلك بإضافة مكون الخل الأبيض المقاوم للبكتيريا والذي يمتص الرائحة الكريهة.

وعن طريقة استعمال الشبة، يمزج مسحوق الشبة بملعقة من الخل الطبيعي ويوضع على جلد الإبطين بواسطة ضمادات طبية معمقة مع تجنب الألبسة المصنوعة من ألياف صناعية التي تمنع تهوية الجلد وامتصاص العرق، وتترك لمدة خمس دقائق ثم تزال دون مسح منطقة الإبط بالماء، وتكرر يومياً، وسمينع ذلك التعرق طبيعياً.

اترك تعليقاً