صحة ورشاقة

هل هناك علاقة بين النوم مبكراً وصحة الرجل جنسياً؟

هل هناك علاقة بين النوم مبكراً وصحة...

محتوى مدفوع

للنوم المبكر فوائد متعددة منها على سبيل المثال لا الحصر تقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان، والوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة، حيث أن النوم المبكر يريح الخلايا ويسمح لها بتجديد نفسها بسرعة وسهولة. ونكتشف اليوم ميزة أخرى للنوم المبكر ألا وهي الخصوبة عند الرجال، فقد خلُصت دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين ينامون مبكرًا يتمتعون بصحة جنسية جيدة لا سيما حركة الحيوانات المنوية تكون أفضل ممن ينامون في وقت متأخر. وأوضحت الدراسة أن عدد الساعات الأمثل للوصول إلى هذه النتيجة هي ما بين 8 إلى 10 ساعات، حيث تنشط حركة الحيوانات المنوية قبل منتصف الليل، ما يعني أن الحيوانات المنوية تسبح

للنوم المبكر فوائد متعددة منها على سبيل المثال لا الحصر تقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان، والوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة، حيث أن النوم المبكر يريح الخلايا ويسمح لها بتجديد نفسها بسرعة وسهولة.

ونكتشف اليوم ميزة أخرى للنوم المبكر ألا وهي الخصوبة عند الرجال، فقد خلُصت دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين ينامون مبكرًا يتمتعون بصحة جنسية جيدة لا سيما حركة الحيوانات المنوية تكون أفضل ممن ينامون في وقت متأخر.

وأوضحت الدراسة أن عدد الساعات الأمثل للوصول إلى هذه النتيجة هي ما بين 8 إلى 10 ساعات، حيث تنشط حركة الحيوانات المنوية قبل منتصف الليل، ما يعني أن الحيوانات المنوية تسبح أفضل وبالتالي تصبح فرصتها أكبر لتخصيب البويضة.

في المقابل يقل عدد الحيوانات المنوية وتموت بسرعة عند الرجال الذين ينامون بعد منتصف الليل أو تقل عدد ساعات نومهم عن العدد المطلوب كما سبق و ذكرنا.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها استنادًا إلى دراسة قام بها باحثون من جامعة "هاربين" الطبية في الصين، إلى أن النوم في وقت متأخر وعدم أخذ القسط الكافي من الراحة يزيد من مستويات الأجسام المضادة للحيوانات المنوية، وهي نوع من البروتين يُنتج بواسطة الجهاز المناعي وبدوره يدمر صحة الحيوانات المنوية.

كما كشفت الدراسة أن الرجال الذين ينامون 6 ساعات يقل عندهم عدد الحيوانات المنوية بنسبة 25 في المائة مقارنة بأولئك الذين ينامون 8 ساعات.

ورصدت دراسة أخرى نُشرت في مجلة "ميديكال ساينس مونيتور"، نمط النوم لحوالي ألف من الرجال الأصحاء وطلب منهم القائمون على الدراسة الخلود إلى النوم بين الساعة 8 والساعة 10 مساءً تارة وقبل منتصف الليل وبعده تارة أخرى، وكانت النتيجة بعد تحليل عينات السائل المنوي أن عدد ساعات النوم والنوم مبكرًا هو العامل الأساسي لصحة الحيوانات المنوية من حيث العدد والحركة والصحة والشكل.

اترك تعليقاً