صحة ورشاقة

مستخلص "الكرز" الوصفة الآمنة لعلاج الصداع النصفي

مستخلص "الكرز" الوصفة الآمنة لعلاج...

محتوى مدفوع

يأتي الصداع النصفي على شكل نوبات متكررة قد تكون متوسطة أو حادة، وتبدأ بالتزايد تدريجياً لتتركز في جانبي الرأس، بسبب زيادة ضخ الدم إلى منطقة معينة من الدماغ، ما يؤدي إلى ارتفاع الضغط والألم الشديد، وهذا يحدث في أي منطقة من الرأس. وقال، أنطونيو سالس، اختصاصي الطب العام الإسباني لـ"فوشيا"، إن الصداع النصفي ينتج عن عدة عوامل أهمها الإكثار من الكحول والتدخين بشراهة، والأصوات العالية والتعرض لحرارة الشمس. ولعلاج الصداع النصفي يُعد مستخلص الكرز فعالاً في ذلك وآمناً وليس له أي أعراض جانبية، وذلك بفضل غنائه بمواد فعالة في تحسين نشاط الدماغ وعلاج كل أمراضه، فهو يقوي الدماغ ويحميه من

يأتي الصداع النصفي على شكل نوبات متكررة قد تكون متوسطة أو حادة، وتبدأ بالتزايد تدريجياً لتتركز في جانبي الرأس، بسبب زيادة ضخ الدم إلى منطقة معينة من الدماغ، ما يؤدي إلى ارتفاع الضغط والألم الشديد، وهذا يحدث في أي منطقة من الرأس.

وقال، أنطونيو سالس، اختصاصي الطب العام الإسباني لـ"فوشيا"، إن الصداع النصفي ينتج عن عدة عوامل أهمها الإكثار من الكحول والتدخين بشراهة، والأصوات العالية والتعرض لحرارة الشمس.

ولعلاج الصداع النصفي يُعد مستخلص الكرز فعالاً في ذلك وآمناً وليس له أي أعراض جانبية، وذلك بفضل غنائه بمواد فعالة في تحسين نشاط الدماغ وعلاج كل أمراضه، فهو يقوي الدماغ ويحميه من الاضطرابات لاحتوائه على الانثوسيانين، كما أنه غني بالمغنيزيوم الذي يخفف من وتيرة الصداع النصفي، وفيتامين B2 المتواجد بالكرز، وأثبتت العديد من الدراسات فعاليته في القضاء على الصداع النصفي بشكل نهائي.

ولتحضير مستخلص الكرز للتخلص من الصداع النصفي، توضع شرائح فاكهة الكرز في وعاء به ماء مثلج مدة نصف ساعة بعدها يدهن بزيت الزيتون ويدخل الفرن حتى تجف ثم تطحن وتضاف إليها ملعقة من مسحوق البكتين وكوب من الماء وتغلى، ثم تترك حتى تبرد وتضاف إليها ملعقة سكر وكوبان من الماء، ويشرب مباشرة عند حدوث الصداع.

اترك تعليقاً