صحة ورشاقة

مشروب الناردين بالحليب والعسل.. علاج مدهش للأرق!

مشروب الناردين بالحليب والعسل.. علا...

محتوى مدفوع

يحدث الأرق عادةً بسبب كثرة التفكير أو النوم أثناء النهار أو الجلوس أمام الأجهزة الإلكترونية أو الإفراط في شرب المنبهات كالقهوة والشاي أو عدم انتظام مواعيد النوم والاستيقاظ. يقول أنطونيو دي فيغا، اختصاصي العلاج بالاعشاب والطب البديل، لـ"فوشيا"، ان شاي الناردين بالحليب والعسل بمكوناته، علاج فعال للأرق، فالناردين يحتوي على الأدينوسين وهي مادة منومة طبيعية كالتي يفرزها الجسم عند الاسترخاء، ويحتوي أيضاً على الزيوت الهامة التي تعمل على تهدئة واسترخاء الجهاز العصبي المركزي. وتعمل مادة الفالييتوتريات المتواجدة في الناردين على تخفيض النشاط العصبي، وذلك بإطالة مفعول الناقل العصبي، ما يرخي العضلات ويساعد على النوم، كما يعمل الحليب على تحرير هرمون النوم

يحدث الأرق عادةً بسبب كثرة التفكير أو النوم أثناء النهار أو الجلوس أمام الأجهزة الإلكترونية أو الإفراط في شرب المنبهات كالقهوة والشاي أو عدم انتظام مواعيد النوم والاستيقاظ.

يقول أنطونيو دي فيغا، اختصاصي العلاج بالاعشاب والطب البديل، لـ"فوشيا"، ان شاي الناردين بالحليب والعسل بمكوناته، علاج فعال للأرق، فالناردين يحتوي على الأدينوسين وهي مادة منومة طبيعية كالتي يفرزها الجسم عند الاسترخاء، ويحتوي أيضاً على الزيوت الهامة التي تعمل على تهدئة واسترخاء الجهاز العصبي المركزي.

وتعمل مادة الفالييتوتريات المتواجدة في الناردين على تخفيض النشاط العصبي، وذلك بإطالة مفعول الناقل العصبي، ما يرخي العضلات ويساعد على النوم، كما يعمل الحليب على تحرير هرمون النوم الميلاتونين وهرمون الاندورفين المسكن الذي يساعد على النوم، ويحتوي العسل على المواد المغذية التي تعمل مجتمعة على معادلة الحامضية، ما يخلص من الارتجاع الحمضي في المعدة ويرخي أعصاب الدماغ ويساعد على النوم.

وعن طريقة عمل شاي الناردين بالحليب والعسل الطبيعي للتخلص من الأرق، توضع ثلاث غرامات من مسحوق شاي الناردين في 150 لترا من الحليب المغلي ويترك مدة ربع ساعة، بعدها يصفى الحليب ويضاف إليه ثلاث ملاعق من العسل الطبيعي، ثم يشرب دافئاً قبل ساعة من موعد النوم.

اترك تعليقاً