صحة ورشاقة

دراسة حديثة ستجعلك تبتعدين عن تناول بذور عباد الشمس !

دراسة حديثة ستجعلك تبتعدين عن تناول...

أكّدت دراسة أمريكية حديثة، أن بذور عباد الشمس قد تكون في كثير من الأحيان ملوثة بالسموم العالقة في القوالب التى تُحفظ بها، وتشكل أضرارًا صحية بالغة على صحة الإنسان. وجاءت الدراسة لتكشف أثار التعرض المزمن لفطر "الأفلاتوكسين" في الفول السوداني والذرة وبذور عباد الشمس، الذي يتسبب في وفاة ما بين 25 إلى 155 ألف شخص سنويًا. وأظهرت الأبحاث أن فطر "الأفلاتوكسين" ينمو بكثرة في بذور عباد الشمس، وهو فطر يؤثر عادة على محاصيل الذرة، الفول السوداني، الفستق، واللوز، ويعد هذا الفطر واحدا من أكثر الفطريات المسببة للمواد المسرطنة للكبد. وشدد الباحثون على أن المستويات المرتفعة من فطر "الأفلاتوكسين" الذي يكون

أكّدت دراسة أمريكية حديثة، أن بذور عباد الشمس قد تكون في كثير من الأحيان ملوثة بالسموم العالقة في القوالب التى تُحفظ بها، وتشكل أضرارًا صحية بالغة على صحة الإنسان.

وجاءت الدراسة لتكشف أثار التعرض المزمن لفطر "الأفلاتوكسين" في الفول السوداني والذرة وبذور عباد الشمس، الذي يتسبب في وفاة ما بين 25 إلى 155 ألف شخص سنويًا.

وأظهرت الأبحاث أن فطر "الأفلاتوكسين" ينمو بكثرة في بذور عباد الشمس، وهو فطر يؤثر عادة على محاصيل الذرة، الفول السوداني، الفستق، واللوز، ويعد هذا الفطر واحدا من أكثر الفطريات المسببة للمواد المسرطنة للكبد.

وشدد الباحثون على أن المستويات المرتفعة من فطر "الأفلاتوكسين" الذي يكون في العديد من محاصيل عباد الشمس، قد يشكل خطرا كبيرا على المستهلكين، وقد يعرضهم في أحيان كثيرة إلى التسمم أو أمراض سرطانية أو أمراض مزمنة.

اترك تعليقاً