صحة ورشاقة

هل تساعد القرفة في الحد من دهون البطن؟

هل تساعد القرفة في الحد من دهون الب...

كشفت دراسة أمريكية حديثة النقاب عن أن القرفة قد تتصدى للآثار التي تنجم عن إتباع نظام غذائي غني بالدهون بمساهمتها في منع الدهون من التراكم حول البطن. وتوصل الباحثون إلى أن القرفة تُبطِئ عملية تخزين الدهون، وتقلل خطر الإصابة بأضرار القلب التي تحدث نتيجة لتناول بعض الأطعمة غير الصحية. وأجريت تلك الدراسة الأولية، التي عُرِضَت في مؤتمر جمعية القلب الأمريكية قبل بضعة أيام، على مجموعة من فئران التجارب، ويأمل الباحثون أن يشاهدوا النتائج على البشر. وتغذت الفئران في الدراسة على مكملات غذائية غنية بالقرفة على مدار 12 أسبوعاً، وتبين في نهاية الدراسة حصول الفئران على المزيد من الجزيئات المضادة للأكسدة

كشفت دراسة أمريكية حديثة النقاب عن أن القرفة قد تتصدى للآثار التي تنجم عن إتباع نظام غذائي غني بالدهون بمساهمتها في منع الدهون من التراكم حول البطن.

وتوصل الباحثون إلى أن القرفة تُبطِئ عملية تخزين الدهون، وتقلل خطر الإصابة بأضرار القلب التي تحدث نتيجة لتناول بعض الأطعمة غير الصحية. وأجريت تلك الدراسة الأولية، التي عُرِضَت في مؤتمر جمعية القلب الأمريكية قبل بضعة أيام، على مجموعة من فئران التجارب، ويأمل الباحثون أن يشاهدوا النتائج على البشر.

وتغذت الفئران في الدراسة على مكملات غذائية غنية بالقرفة على مدار 12 أسبوعاً، وتبين في نهاية الدراسة حصول الفئران على المزيد من الجزيئات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي تحمي الجسم من الأضرار الناجمة عن الإجهاد، وتبين أيضاً حدوث انخفاض بأوزانها وتراجع نسبة الدهون لديها في البطن.

اترك تعليقاً