صحة ورشاقة

خبراء: بخلاف القاعدة.. تقليل عدد السعرات الحرارية لن يخفض وزنك!

خبراء: بخلاف القاعدة.. تقليل عدد ال...

معظم الأشخاص الذين يسعون لخفض وزنهم يلجؤون إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية كخطوة أولى، إلا أن الخبراء يرون عكس ذلك تماماً. وبخلاف النظريات القائمة ينبغي عدم التقليل من السعرات، على أساس أن الجسم بحاجة لسعرات حرارية جديدة لحرق السعرات داخل الجسم. وأشارت الدكتورة ليزا يونغ أخصائية التغذية في "جامعة نيويورك" إلى أن التقليل من استهلاك السعرات الحرارية بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى وقف انخفاض الوزن. وقالت :"السبب هو أن الجسم بحاجة لسعرات حتى يحرق السعرات، تماماً مثل النار التي تحتاج للحطب حتى تزيد اشتعالها." مضيفةً :"عندما تقلل من استهلاك السعرات الحرارية يصاب جسدك بالجوع ويبدأ بإتلاف أغشية العضلات من أجل حفظ

معظم الأشخاص الذين يسعون لخفض وزنهم يلجؤون إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية كخطوة أولى، إلا أن الخبراء يرون عكس ذلك تماماً.

وبخلاف النظريات القائمة ينبغي عدم التقليل من السعرات، على أساس أن الجسم بحاجة لسعرات حرارية جديدة لحرق السعرات داخل الجسم.

وأشارت الدكتورة ليزا يونغ أخصائية التغذية في "جامعة نيويورك" إلى أن التقليل من استهلاك السعرات الحرارية بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى وقف انخفاض الوزن.

وقالت :"السبب هو أن الجسم بحاجة لسعرات حتى يحرق السعرات، تماماً مثل النار التي تحتاج للحطب حتى تزيد اشتعالها."

مضيفةً :"عندما تقلل من استهلاك السعرات الحرارية يصاب جسدك بالجوع ويبدأ بإتلاف أغشية العضلات من أجل حفظ الطاقة وهذا يؤدي إلى إبطاء عملية التمثل الغذائي والتي بدروها تؤدي إلى الكسل وصعوبة خفض الوزن."

ونوهت بالدراسات التي تنصح بتناول الأطعمة الصحية بشكل منتظم مما يؤدي إلى الشعور بالشبع وبالتالي انخفاض الوزن.

وأشارت إلى أن النساء اللواتي يردن إنقاص وزنهن عليهن استهلاك 1200-1500 سعرة حرارية يومياً في حين ينصح الرجال باستهلاك 1900 سعرة يومياً.

اترك تعليقاً