صحة ورشاقة

دراسة: بعكس الاعتقاد السائد الحركة تخفف ألم الظهر والاستلقاء يزيده!

دراسة: بعكس الاعتقاد السائد الحركة...

معظم الناس يعانون من ألم الظهر في مرحلة من مراحل حياتهم، والكثير منهم يعاني من القلق من أن يكون الألم سببه الإصابة بالديسك أو التهاب الحبل الشوكي. وأشارت دراسة طبية صدرت في لندن إلى الاعتقاد السائد هو أن الانحناء المستمر وحمل أشياء ثقيلة وحركات أخرى تتسبب بألم الظهر، مضيفة بأن نحو 98% من حالات ألم الظهر ليست خطيرة وتزول مع الوقت. ونصحت الدراسة التي أصدرتها جمعية العلاج الطبيعي في لندن الجميع بان يمارسوا الرياضة، ويحافظوا على نشاطهم اليومي وأن يتجنبوا الجلوس أو الاستلقاء لفترات طويلة مؤكدة بأن قلة الحركة تؤدي على زيادة حدة الألم وبطء الشفاء من الإصابة. وقالت :"في

معظم الناس يعانون من ألم الظهر في مرحلة من مراحل حياتهم، والكثير منهم يعاني من القلق من أن يكون الألم سببه الإصابة بالديسك أو التهاب الحبل الشوكي.

وأشارت دراسة طبية صدرت في لندن إلى الاعتقاد السائد هو أن الانحناء المستمر وحمل أشياء ثقيلة وحركات أخرى تتسبب بألم الظهر، مضيفة بأن نحو 98% من حالات ألم الظهر ليست خطيرة وتزول مع الوقت.

ونصحت الدراسة التي أصدرتها جمعية العلاج الطبيعي في لندن الجميع بان يمارسوا الرياضة، ويحافظوا على نشاطهم اليومي وأن يتجنبوا الجلوس أو الاستلقاء لفترات طويلة مؤكدة بأن قلة الحركة تؤدي على زيادة حدة الألم وبطء الشفاء من الإصابة.

وقالت :"في الأيام الأولى من حدوث ألم أسفل الظهر ينصج بتجنب النشاط الذي يؤدي إلى زيادة الألم، لكن بعد ذلك ينصح بالعودة للنشاط بشكل تدريجي من أجل الشفاء من إصابة أسفل الظهر والعودة أيضاً للعمل اليومي."

وقال الدكتور كريس نيوتون أخصائي العلاج الطبيعي في جامعة "ليسستر" البريطانية:" نحن نعاين مرضى بشكل منتظم ومعظمهم يتجنبون الانحناء بشكل منتظم أو حمل الأشياء أو القيام بأنشطة أخرى معتقدين بأن ذلك سيؤدي إلى تفاقم الإصابة."

وأضاف :"هناك اعتقاد خاطئ تروج له وسائل الإعلام وهذا يدفع بالكثير من الناس إلى الخوف من استخدام ظهرهم في أي نشاط... نحن بدورنا نؤكد بأن الظهر في جسم الإنسان هو هيكل قوي جداً، وأن الإصابات الدائمة فيه هي نادرة الحدوث وننصح الجميع بأن يعاودوا نشاطهم اليومي بشكل تدريجي من اجل الشفاء الكامل."

اترك تعليقاً