صحة ورشاقة

دراسة: ضغط الدم المرتفع سبب رئيسي لجلطات القلب وأمراض الكلى..

دراسة: ضغط الدم المرتفع سبب رئيسي ل...

محتوى مدفوع

أفاد تقرير طبي بريطاني بأن ارتفاع ضغط الدم هو مشكلة أكبر مما كان يعتقد؛ إذ إن عدداً كبيراً من الأشخاص الذين خضعوا لتجربة حديثة وجدوا بأنهم يعانون منها على الرغم من تناولهم طعاماً صحياً وقيامهم بتمارين رياضية منتظمة. وأشار التقرير الصادر عن مؤسسة "لويدز للأدوية" إلى أن ارتفاع ضغط الدم يعد مشكلة خطيرة جداً؛ نظراً لأن الكثير من الأشخاص الذين يعانون منها لا يعرفون ذلك وأنها السبب الرئيسي لجلطات القلب والدماغ وأمراض الكلى والخرف. وكشف التقرير بأن شخصاً من كل أربعة في بريطانيا يعانون من ضغط الدم المرتفع على الرغم من أن الكثير منهم يمارسون الرياضة ولا تتفشى هذه الحالة

أفاد تقرير طبي بريطاني بأن ارتفاع ضغط الدم هو مشكلة أكبر مما كان يعتقد؛ إذ إن عدداً كبيراً من الأشخاص الذين خضعوا لتجربة حديثة وجدوا بأنهم يعانون منها على الرغم من تناولهم طعاماً صحياً وقيامهم بتمارين رياضية منتظمة.

وأشار التقرير الصادر عن مؤسسة "لويدز للأدوية" إلى أن ارتفاع ضغط الدم يعد مشكلة خطيرة جداً؛ نظراً لأن الكثير من الأشخاص الذين يعانون منها لا يعرفون ذلك وأنها السبب الرئيسي لجلطات القلب والدماغ وأمراض الكلى والخرف.

وكشف التقرير بأن شخصاً من كل أربعة في بريطانيا يعانون من ضغط الدم المرتفع على الرغم من أن الكثير منهم يمارسون الرياضة ولا تتفشى هذه الحالة في عائلاتهم.

وأوضح التقرير بأن 86% من الأشخاص الذي تم فحصهم خلال تلك التجربة وجدوا بأنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فيما تبين أن المعدل كان طبيعياً في 13 % منهم ومنخفضاً في النسبة الباقية وهي 1%.

وقال انشو بيمبات الخبير الطبي في المؤسسة :"إن نتائج التجربة أظهرت بأن مشكلة ارتفاع ضغط الدم هي مشكلة خطيرة وعلى الرغم من أسبابها الرئيسية هي التدخين وعدم ممارسة الرياضة أو تناول طعام صحي إلا أن عدداً كبيراً من الذين تم معاينتهم وجدوا بأنهم يعانون من هذه المكشلة دون أن يدروا؛ رغم اتباعهم أسلوب حياة صحي."

وأشار إلى أن 9 من 10 أشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم، تبين أنهم من غير المدخنين، في حين يمارس نصفهم الرياضة بشكل منتظم، وثلثهم لا يشربون الكحول.

وقالت كيت تايلور من المؤسسة :"ينبغي على الجميع بأن لا يفترضوا بأنهم لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم فقط لأنهم يتبعون نظاماً صحياً أو لأن المشكلة ليست متفشية في عائلاتهم، الحقيقة أن هناك عوامل كثيرة تتسبب بارتفاع ضغط الدم بما فيها أساليب الحياة غير الصحية والتوتر وبعض الأدوية وغيرها".

وأضافت: "رغم أن تناول وجبات متوازنة صحية بشكل منتظم، وممارسة الرياضة تعتبر أفضل وسيلة للسيطرة على ضغط الدم، فإننا ننصح الجميع بضرورة إجراء فحوصات طبية منتظمة لمعرفة عما إذا كانوا يعانون من هذه المشكلة أم لا".

اترك تعليقاً