صحة ورشاقة

علاج ثوري قد ينهي زمن الأدوية المضادة للاكتئاب

علاج ثوري قد ينهي زمن الأدوية المضا...

محتوى مدفوع

إن كنت تعانين من الاكتئاب وتتناولين الأدوية، فإنك قريبًا يمكن أن تضعي هذه الأدوية جانبًا وتخضعي لأسلوب علاجي جديد أكثر فعالية وهو الضربات المغناطيسية، حيث أكد خبراء بأن هذا العلاج أثبت نجاح تجاربه على بعض المرضى التي أجريت في عدة مستشفيات في بريطانيا وأدى إلى استغناء المرضى عن الأدوية المضادة. يعتمد الأسلوب العلاجي الجديد على القيام بتنشيط الدماغ بضربات "مغناطيسية ذكية" ما يؤدي إلى تحسين حياة المريض وتخفيف الاكتئاب بشكل كبير وتوفير ملايين الدولارات المدفوعة لشراء الأدوية إلى جانب توفير الوقت والجهد للأطباء المعالجين. وأشار الدكتور لي نيل الخبير في هذه التقنية الجديدة في لندن إلى أنه أجريت العديد من

إن كنت تعانين من الاكتئاب وتتناولين الأدوية، فإنك قريبًا يمكن أن تضعي هذه الأدوية جانبًا وتخضعي لأسلوب علاجي جديد أكثر فعالية وهو الضربات المغناطيسية، حيث أكد خبراء بأن هذا العلاج أثبت نجاح تجاربه على بعض المرضى التي أجريت في عدة مستشفيات في بريطانيا وأدى إلى استغناء المرضى عن الأدوية المضادة.

يعتمد الأسلوب العلاجي الجديد على القيام بتنشيط الدماغ بضربات "مغناطيسية ذكية" ما يؤدي إلى تحسين حياة المريض وتخفيف الاكتئاب بشكل كبير وتوفير ملايين الدولارات المدفوعة لشراء الأدوية إلى جانب توفير الوقت والجهد للأطباء المعالجين.

وأشار الدكتور لي نيل الخبير في هذه التقنية الجديدة في لندن إلى أنه أجريت العديد من التجارب  في عدد من المستشفيات وقد أثبتت نجاحها في علاج الاكتئاب، مؤكدًا بأن هذا العلاج الجديد ليست له أية مضاعفات أو تأثيرات جانبية كبيرة بعكس الأدوية المضادة للاكتئاب.

وأوضح بأن هناك الآن أكثر من 30 نوعًا من أدوية الاكتئاب في السوق ويتم وصفها لحالات الاكتئاب الخفيفة والشديدة مشيرًا إلى أن الحالة الأولى يسهل علاجها في حين يمكن أن تؤدي حالات الاكتئاب الشديدة إلى الانتحار.

عن مدى فاعلية هذه التقنية، قال الدكتور نيل: "إن هذه التقنية الجديدة أثبتت فعاليتها في علاج الاكتئاب بمختلف حالاته، وتشمل عشر جلسات على الأقل و30 جلسة على الأكثر، مضيفًا بأن الجلسة الواحدة تصل تكلفتها حاليًا إلى 200-250 جنيه (250-310 دولار)، ويمكن أن تجرى بشكل يومي لمدة ساعة واحدة".

وبين أن هذا العلاج يعتمد على تنشيط الدماغ بموجات مغناطيسية في منطقة يصل قطرها إلى 4 سم مؤكدًا بأن هذه الموجات تؤدي إلى تغيير كبير في نشاط الدماغ، ومشيراً إلى أن الآثار الجانبية لهذه التقنية خفيفة ويمكن أن تشمل الصداع والحكة في جلد الرأس.

اترك تعليقاً