صحة ورشاقة

عززي طاقتك وحيويتك بصعود ونزول السلالم بشكل يومي

عززي طاقتك وحيويتك بصعود ونزول السل...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة بحثية حديثة أن صعود ونزول السلالم لمدة 10 دقائق في منتصف اليوم أمر يساعد على تعزيز مستويات الطاقة لدى جسم الإنسان بصورة تفوق ما يتحصل عليه من طاقة بفضل الكافيين الموجود في مشروب القهوة الذي يتم تناوله كل صباح. وأوضح الباحثون الذين أجروا الدراسة في جامعة جورجيا أن هذا النشاط البدني المحدود يعزز مستويات الطاقة بالجسم أفضل من استخدام المصعد الكهربي والاكتفاء بتناول أحد أنواع المشروبات الغازية، القهوة أو الكابتشينو كما أنه يوفر بعض المال. ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن باتريك جي أوكونر، الأستاذ في قسم علم الحركة بجامعة جورجيا بالولايات المتحدة، وهو من الباحثين المشاركين بتلك

وجدت دراسة بحثية حديثة أن صعود ونزول السلالم لمدة 10 دقائق في منتصف اليوم أمر يساعد على تعزيز مستويات الطاقة لدى جسم الإنسان بصورة تفوق ما يتحصل عليه من طاقة بفضل الكافيين الموجود في مشروب القهوة الذي يتم تناوله كل صباح.

وأوضح الباحثون الذين أجروا الدراسة في جامعة جورجيا أن هذا النشاط البدني المحدود يعزز مستويات الطاقة بالجسم أفضل من استخدام المصعد الكهربي والاكتفاء بتناول أحد أنواع المشروبات الغازية، القهوة أو الكابتشينو كما أنه يوفر بعض المال.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن باتريك جي أوكونر، الأستاذ في قسم علم الحركة بجامعة جورجيا بالولايات المتحدة، وهو من الباحثين المشاركين بتلك الدراسة، قوله " اكتشفنا عند استخدام الكافيين أو غيره من الأشياء البديلة أن الأشخاص لا يشعرون بقدر كبير من التغير على صعيد الطاقة الكامنة بداخلهم، لكن مع ممارستهم لبعض أنواع التمرينات الرياضية، تبين أنهم يشعرون بقدر أكبر من الطاقة والحيوية".

اترك تعليقاً