صحة ورشاقة

لهذه الأسباب يجب عليك شرب "الريحان" الساخن

لهذه الأسباب يجب عليك شرب "الريحان"...

محتوى مدفوع

مريم بومديان: ميكروبات الجهاز الهضمي تؤدي مع تكاثرها وإهمال علاجها إلى تعفنات تتسبب في أمراض خطيرة مع الوقت، أخطرها سرطان المعدة والقولون، وللوقاية والعلاج من ميكروبات المعدة المؤدية للتعفن، ينصح اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب بمشروب "الريحان" الساخن مرة يوميا للقضاء تماما على جميع أنواع الميكروبات بالجهاز الهضمي، وتطهيره وتخليصه من الغزازات والفطريات وتحسين حركة الأمعاء بالإضافة إلى عشرات الفوائد الأخرى. ويقول بيدرو بانيتو، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لصحيفة "الباييس"، أن نبتة الريحان تعتبر ملكة الأعشاب لتركيبتها الغذائية الغنية وخصائصها العلاجية العديدة. حيث تحتوي على مواد "البيتاكاروتين، والروزمارينيك، وفيتامين C، وهذه المواد تتسم بقوتها المضادة للأكسدة، والتي تقاوم

مريم بومديان: ميكروبات الجهاز الهضمي تؤدي مع تكاثرها وإهمال علاجها إلى تعفنات تتسبب في أمراض خطيرة مع الوقت، أخطرها سرطان المعدة والقولون، وللوقاية والعلاج من ميكروبات المعدة المؤدية للتعفن، ينصح اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب بمشروب "الريحان" الساخن مرة يوميا للقضاء تماما على جميع أنواع الميكروبات بالجهاز الهضمي، وتطهيره وتخليصه من الغزازات والفطريات وتحسين حركة الأمعاء بالإضافة إلى عشرات الفوائد الأخرى.

ويقول بيدرو بانيتو، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لصحيفة "الباييس"، أن نبتة الريحان تعتبر ملكة الأعشاب لتركيبتها الغذائية الغنية وخصائصها العلاجية العديدة.

حيث تحتوي على مواد "البيتاكاروتين، والروزمارينيك، وفيتامين C، وهذه المواد تتسم بقوتها المضادة للأكسدة، والتي تقاوم التعفنات وتقوي الجهاز المناعي، ما يجعل هذه النبتة تصنف في لائحة النباتات المقاومة للتعفنات والميكروبات المتواجدة في الجهاز الهضمي.

لذلك أطلق عليها اسم النبتة المطهرة وتستعمل كثيرا في حالات التعفن لمفعولها السريع وفوائدها الكثيرة، كما تحتوي أيضا على الفلافونويدات الذي يعمل على حماية التركيب الخلوي والحامض النووي من أي خلل أو تعديل قد يتسبب في المضاعفات الناتجة عن التعفنات والميكروبات.

لذلك ينصح علماء التغذية باستهلاك نبتة الريحان لعلاج تعفنات الجهاز الهضمي، وتستهلك نبتة الريحان على شكل مشروب دافئ وذلك بصب الماء المغلى عليها وتنقع حتى تبرد تماما ويشرب كأس قبل كل وجبة، وسوف يشعر الشخص بالتحسن الفوري، ويمكن إضافة نبتة الريحان إلى الشاي أو الحليب أيضا لتسريع العلاج، كما يمكن إضافتها إلى الطعام والشوربات الدافئة.

اترك تعليقاً