صحة ورشاقة

دراسة: هذا العدد من حبات الفراولة كل يوم تحميكِ من خطر سرطان الثدي!

دراسة: هذا العدد من حبات الفراولة ك...

كشفت دراسة إيطالية حديثة عن أن تناول 15 حبة فراولة في اليوم من الممكن أن يحمي من خطر الإصابة بسرطان الثدي القاتل. واستعان العلماء بمادة يتم استخلاصها من حبات الفراولة لإطعام مجموعة من أنثى فئران التجارب المصابة بأورام سرطان الثدي وكذلك خلايا سرطانية مخبرية. واهتم العلماء بتغيير النظام الغذائي لتلك الفئران بحيث تشغل الفراولة بشكل إجمالي نسبة 15 % من ذلك النظام. وبعد مرور 5 أسابيع على بدء إتباع تلك الفئران ذلك النظام الذي يعتمد على الفراولة، لم تظهر أنثى الفئران أي علامات دالة على انتشار السرطان، بل تقلصت الأورام الموجودة لديها في كثير من الحالات. وقال دكتور موريزيو باتينو

كشفت دراسة إيطالية حديثة عن أن تناول 15 حبة فراولة في اليوم من الممكن أن يحمي من خطر الإصابة بسرطان الثدي القاتل. واستعان العلماء بمادة يتم استخلاصها من حبات الفراولة لإطعام مجموعة من أنثى فئران التجارب المصابة بأورام سرطان الثدي وكذلك خلايا سرطانية مخبرية. واهتم العلماء بتغيير النظام الغذائي لتلك الفئران بحيث تشغل الفراولة بشكل إجمالي نسبة 15 % من ذلك النظام.

وبعد مرور 5 أسابيع على بدء إتباع تلك الفئران ذلك النظام الذي يعتمد على الفراولة، لم تظهر أنثى الفئران أي علامات دالة على انتشار السرطان، بل تقلصت الأورام الموجودة لديها في كثير من الحالات.

وقال دكتور موريزيو باتينو من جامعة ماركي عديدة التقنيات في إيطاليا:"لاحظنا بالفعل حدوث انخفاض كبير في أوزان وأحجام الأورام، وسنواصل العمل كي نستبين ما إن كانت تلك النتائج التي أظهرتها الاختبارات الحيوانية ستتطابق مع النتائج التي ستجرى على البشر أم لا".

وكانت دراسات بحثية سابقة قد توصلت إلى أن تناول ما بين 10 إلى 15 حبة فراولة في اليوم أمر قد يعزز صحة الشرايين عبر خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

اترك تعليقاً