صحة ورشاقة

زيادة الوزن تضاعف خطر الإصابة بسرطان الرحم 3 مرات

زيادة الوزن تضاعف خطر الإصابة بسرطا...

محتوى مدفوع

لا يخفى على أحد مدى النتائج بالغة السوء التي تترتب على الإصابة بسرطان الرحم، خصوصاً للفتيات صغيرات السن، حيث عادة ما ينطوي العلاج التقليدي على إزالة الرحم، وهو ما يحرم المصابات من فرصة الإنجاب في نهاية المطاف. وقال علماء إن الحفاظ على وزن صحي قد يساعد بشكل كبير على الحد من خطر إصابة السيدات بذلك المرض، بعدما أظهرت لهم النتائج أن زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بمقدار 3 أضعاف، في حين أن البدانة تزيد من الخطر بمقدار 6 أضعاف. وأوضح العلماء أن هرمون الاستروجين ينظم عمل الأجهزة التناسلية للسيدات، وقد تبين أن وجود الهرمون بنسب مرتفعة أمر يعمل على

لا يخفى على أحد مدى النتائج بالغة السوء التي تترتب على الإصابة بسرطان الرحم، خصوصاً للفتيات صغيرات السن، حيث عادة ما ينطوي العلاج التقليدي على إزالة الرحم، وهو ما يحرم المصابات من فرصة الإنجاب في نهاية المطاف.

وقال علماء إن الحفاظ على وزن صحي قد يساعد بشكل كبير على الحد من خطر إصابة السيدات بذلك المرض، بعدما أظهرت لهم النتائج أن زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بمقدار 3 أضعاف، في حين أن البدانة تزيد من الخطر بمقدار 6 أضعاف.

وأوضح العلماء أن هرمون الاستروجين ينظم عمل الأجهزة التناسلية للسيدات، وقد تبين أن وجود الهرمون بنسب مرتفعة أمر يعمل على زيادة خطر الإصابة بسرطان الرحم، مع العلم أن الأنسجة الدهنية تقوم بإفرازه، ما يؤدي لارتفاع مستوياته بالجسم.

اترك تعليقاً