صحة ورشاقة

انتبهي.. منتجات العناية بالجسم تحتوي على مواد مسرطنة!

انتبهي.. منتجات العناية بالجسم تحتو...

عندما تستخدمين أحد أنواع الشامبو ذات الرائحة العطرة، أو تقومين بترطيب جسمك باستخدام أحد مرطبات الجسم، فهناك احتمالية أنك تطبقين مادة كيميائية مسرطنة، تعرف باسم (الدايوكسان 1.4) على جسمك. تستخدم هذه المادة في صناعة منتجات العناية بالجسم، مثل الشامبو وجيل الاستحمام، وصابون الرغوة، والمرطبات، والكريمات. ووجدت بعض الأبحاث أن 46 في المائة من هذه المواد تحتوي على تلك المادة المسببة للسرطان، ولكن للأسف، بالنسبة للمستهلكين من الصعب تجنب المنتجات التي تحتوي عليها، لأنه ليست كل الشركات مطالبة بالإفصاح عن أن هذه المادة تستخدم في صناعة المنتج. ولكن هناك شيئان يدعوان للتفاؤل، وهما أن هذه المادة تتبخر قبل أن تذوب في

عندما تستخدمين أحد أنواع الشامبو ذات الرائحة العطرة، أو تقومين بترطيب جسمك باستخدام أحد مرطبات الجسم، فهناك احتمالية أنك تطبقين مادة كيميائية مسرطنة، تعرف باسم (الدايوكسان 1.4) على جسمك.

تستخدم هذه المادة في صناعة منتجات العناية بالجسم، مثل الشامبو وجيل الاستحمام، وصابون الرغوة، والمرطبات، والكريمات.

ووجدت بعض الأبحاث أن 46 في المائة من هذه المواد تحتوي على تلك المادة المسببة للسرطان، ولكن للأسف، بالنسبة للمستهلكين من الصعب تجنب المنتجات التي تحتوي عليها، لأنه ليست كل الشركات مطالبة بالإفصاح عن أن هذه المادة تستخدم في صناعة المنتج.

ولكن هناك شيئان يدعوان للتفاؤل، وهما أن هذه المادة تتبخر قبل أن تذوب في الجسم، كذلك يعمل بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي على فرض حظر استخدام لها، في صناعة منتجات العناية بالجسم.

اترك تعليقاً