صحة ورشاقة

فحوصات طبية لا غنى عنها لكل امرأة بعد الأربعين

فحوصات طبية لا غنى عنها لكل امرأة ب...

محتوى مدفوع

لا تهتم الكثير من السيدات بعد بلوغهن سن الأربعين بإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية الضرورية والمهمة جدًا إما لعدم معرفتهن بأهمية هذه الفحوصات، وإما لاعتقادهن أنهن لسن في حاجة إليها، خاصة إذا كن مهتمات بممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي. ولكن في الواقع هناك مجموعة من الفحوصات الطبية الضرورية جداً لكل امرأة خاصة بعد سن الأربعين. سرطان الثدي يصيب سرطان الثدي امرأة من كل 8 سيدات، ويعتبر الاكتشاف المبكر للمرض هو المفتاح الأساسي للنجاة، لذا يجب على النساء ما بين سن 40 – 44 عامًا إجراء فحص الثدي، بشكل اختياري، أما في سن 45 فيجب أن تخضع المرأة كل عام لإجراء فحص

لا تهتم الكثير من السيدات بعد بلوغهن سن الأربعين بإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية الضرورية والمهمة جدًا إما لعدم معرفتهن بأهمية هذه الفحوصات، وإما لاعتقادهن أنهن لسن في حاجة إليها، خاصة إذا كن مهتمات بممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي.

ولكن في الواقع هناك مجموعة من الفحوصات الطبية الضرورية جداً لكل امرأة خاصة بعد سن الأربعين.

سرطان الثدي

يصيب سرطان الثدي امرأة من كل 8 سيدات، ويعتبر الاكتشاف المبكر للمرض هو المفتاح الأساسي للنجاة، لذا يجب على النساء ما بين سن 40 – 44 عامًا إجراء فحص الثدي، بشكل اختياري، أما في سن 45 فيجب أن تخضع المرأة كل عام لإجراء فحص الثدي.

القلب

تعد أمراض القلب واحدة من الأسباب الرئيسية في الوفاة بين النساء، كما أنها واحدة من أكثر الأمراض شيوعًا، لذا فيجب على المرأة بعد الأربعين فحص القلب مرة كل عام، حتى إذا لم تكن تشعر بأي آلام في القلب، على أن يشمل الفحص رسم القلب، وأيضًا إجراء فحوصات حول الطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم والكوليسترول، والتأكد من عدم وجود أي احتمالات للإصابة بأمراض القلب الخطيرة بشكل مفاجىء.

ضغط الدم

يجب على المرأة بعد سن الأربعين فحص ضغط الدم مرة كل عام، والتأكد من عدم وجود أي خلل في الضغط، يمكن أن يؤدي إلى القلق على صحتك بأي شكل.

الكوليسترول

يجب أن تبدأ المرأة ما بين سن 40 – 45 عامًا بإجراء فحص الكوليسترول مرة كل 5 سنوات، ولكن ذلك بالطبع في حالة عدم وجود إصابة بأي أمراض أخرى، مثل أمراض السكري والقلب والكلى.

العين

لا تهتم السيدات اللواتي لا يرتدين النظارات الطبية بأعينهن طوال سنين، على اعتبار أن نظرهن قوي، ولكن الحقيقة أنه يجب عليهن أيضًا إجراء كشف دوري وفحص شامل على سلامة العين، مرة كل سنة على الأقل.

الرحم

بعد سن الأربعين يجب إجراء فحص عنق الرحم، وكذلك فحص الحوض كل 3 سنوات، للنساء ما بين 40 – 65 عامًا، وبعد ذلك يفضل إجراء الفحص مرة كل عام.