صحة ورشاقة

بذور الكتان لشعر انسيابي وجسم رشيق

بذور الكتان لشعر انسيابي وجسم رشيق

محتوى مدفوع

الشعر الحريري والجسم الرشيق غاية تسعى إليها كل سيدة، فهما من معالم الجمال والأنوثة، لذلك تسعى المرأة للحصول على شعر صحي وحريري جذاب وقوام مثالي يتميز بالرشاقة، كون أغلب السيدات يعانين من زيادة الوزن، وذلك يعود لاسباب عديدة، أهمها أن تركيبة المرأة تتميز بارتفاع هرمونات معينة في الجسم تساهم بشكل كبيرة في زيادة الشهية، وهو ما يؤدي إلى زيادة في الوزن ويجعلها تبحث عن طرق تخلصها من الوزن الزائد. تعرفي على خصائص بذرة الكتان التي ستساعدك في الوصول إلى غايتكِ المنشودة. جسم رشيق تقول ماربيل بارديم، اختصاصية التجميل الاسبانية لـ"فوشيا"، أن بذرة الكتان تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية

الشعر الحريري والجسم الرشيق غاية تسعى إليها كل سيدة، فهما من معالم الجمال والأنوثة، لذلك تسعى المرأة للحصول على شعر صحي وحريري جذاب وقوام مثالي يتميز بالرشاقة، كون أغلب السيدات يعانين من زيادة الوزن، وذلك يعود لاسباب عديدة، أهمها أن تركيبة المرأة تتميز بارتفاع هرمونات معينة في الجسم تساهم بشكل كبيرة في زيادة الشهية، وهو ما يؤدي إلى زيادة في الوزن ويجعلها تبحث عن طرق تخلصها من الوزن الزائد.

تعرفي على خصائص بذرة الكتان التي ستساعدك في الوصول إلى غايتكِ المنشودة.

جسم رشيق

تقول ماربيل بارديم، اختصاصية التجميل الاسبانية لـ"فوشيا"، أن بذرة الكتان تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية الذائبة في الماء، وتلعب دوراً كبيراً في التقليل من الشهية والشعور بالشبع لمدة طويلة، فالدهون غير المشبعة مثل حمض اللينوليك والأولمبيك تعمل على سد الشهية، وتنظيف خلايا الجسم من السموم.

كما أن  لبذور الكتان قيمة غذائية كبيرة تجعل الجسم في غنى عن الطعام لمدة طويلة، وتشعره بالشبع والامتلاء، وتزوده باحتياجاته اليومية الكافية، ما يجعل الشهية تنقص ودون أن يؤثر ذلك على طاقة الإنسان، ويصبح القليل من الطعام كافيا للجسم، فحسب التوصيات الأمريكية للنظام الغذائي للفرد البالغ فإن لكل 100غ من بذور الكتان طاقة غذائية تبلغ 2,234 جول أي 534 ك سعرة، والألياف الغذائية وسكريات والبروتينات والدهون غير المشبعة الأحادية والثنائية والمعادن والأملاح فهي غنية بالكلسيوم والمنغيزيوم الذي يساهم في تسهيل عملية إفراغ الأمعاء بالإضافة إلى الزنك والبوتاسيوم. لذلك تعد بذور الكتان حلاً جيدًا لكل امرأة تعاني من الزيادة في الوزن، فقط تحتاج المرأة إلى تناول 100غ من حبوب بذرة الكتان يوميًا إلى حين أن تظهر لها النتيجة التي ترغب بها، ألا وهي جسم رشيق ومنحوت خلال شهر واحد فقط.

وتنصح بارديم أن تقسم الجرعة -100غ من مسحوق بذرة الكتان- إلى ثلاث وجبات، فكل وجبة تأخذ كمية من المسحوق مع كأس من الماء المعدني المغلى، ولا يجب الأكل مباشرة بعد ذلك، بل يجب الانتظار مدة ربع ساعة حتى يمتصها الجسم،بهذه الطريقة يمكنكِ التخلص من الوزن الزائد .

فرد الشعر

تشير ماربيل إلى أن  لبذور الاكتان مفعول السحر على الشعر، حيث تكسب الشعر الانسيابية وتجعله كملمس الحرير، فمكونات بذرة الكتان تعوض الكرياتين الناقص في الشعر بشكل طبيعي، كما يحتوى على دهون مغذية للشعر، وتكسبه اللمعان والرطوبة، فنسبة الدهون تبلغ 41 بالمئة، تتكون من دهون مشبعة وأخرى أحادية و ثنائية غير مشبعة، وتعمل هذه الدهون على إفراز مادة رخوة كالجيل الذي يجعل خصلة الشعر إنسيابية ويكسبها اللمعان لمدة تدوم أكثر من أسبوعين، ومع المداومة على استعمالها يصبح الشعر حريري المظهر والملمس.

وتضيف: تتكون خلطة الكيراتين الطبيعية من 100 غرام من بذور الكتان، وخمس ملاعق من أي زيت شعر تفضلينه والطريقة كالتالي:

قومي بنقع بذور الكتان ليلة كاملة، بعدها تصفى وتوضع في قدر به ماء مغلى، وتترك على نار هادئة مع التحريك المتواصل حتى لا تتشكل على شكل كويرات، وفور بدء الخليط في التكثل يجب إزالته عن النار، ثم تضيفين له قطرات الزيت مع التحريك جيدًا، وبعد عشر دقائق ارفعيه من على النار واتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه على الشعر مدة ساعة، وبعدها قومي بإزالة الخلطة بالماء والشامبو، وسوف تحصلين على شعر حريري ورائع وجسم رشيق باستغلال منافع بذرة الكتان .

اترك تعليقاً