صحة ورشاقة

7 أسباب مفاجئة وراء تعبك الشديد طوال الوقت!

7 أسباب مفاجئة وراء تعبك الشديد طوا...

تتعرض السيدات لكم من الضغوط الكبيرة بصورة يومية ومتكررة نتيجة لظروف المنزل، العمل ومتابعة الأطفال، وهو ما يدخلها عادة في دوامة، تكون سبباً في إصابتها بحالة من التعب المستمر. وإلى جانب ذلك قد تكون هناك بعض الأسباب الأخرى التي تقف وراء حالة شعورك الدائم بالتعب والإرهاق، ونبرز فيما يلي أهم تلك الأسباب: الشعور بشبه أرق وتلك الحالة تختلف عن الأرق، إذ إن المصابين بشبه أرق عادة ما ينامون، لكن بدرجة جودة أقل، حيث عادة ما تكون أنماط نومهم غير مستقرة، وهو ما يؤثر على فرصهم في تجديد حيوية أجسامهم بالصورة الطبيعية المفترضة. عدم شرب قدر كاف من الماء حيث أثبتت

تتعرض السيدات لكم من الضغوط الكبيرة بصورة يومية ومتكررة نتيجة لظروف المنزل، العمل ومتابعة الأطفال، وهو ما يدخلها عادة في دوامة، تكون سبباً في إصابتها بحالة من التعب المستمر. وإلى جانب ذلك قد تكون هناك بعض الأسباب الأخرى التي تقف وراء حالة شعورك الدائم بالتعب والإرهاق، ونبرز فيما يلي أهم تلك الأسباب:

الشعور بشبه أرق

وتلك الحالة تختلف عن الأرق، إذ إن المصابين بشبه أرق عادة ما ينامون، لكن بدرجة جودة أقل، حيث عادة ما تكون أنماط نومهم غير مستقرة، وهو ما يؤثر على فرصهم في تجديد حيوية أجسامهم بالصورة الطبيعية المفترضة.

عدم شرب قدر كاف من الماء

حيث أثبتت الدراسات أن عدم حصول جسم المرأة على ما يكفيه من مياه على مدار اليوم أمر يتسبب في خفض مستويات الطاقة ويساعد على حدوث تقلبات مزاجية، لذا من الضروري الانتباه لذلك الأمر جيداً.

عدم ممارسة الرياضة

فالدراسات أشارت إلى أهمية ممارسة الرياضة، حيث تبين أن الانتظام في ممارسة نوعية التمرينات منخفضة التأثير تساعد في الحد من التعب.

الإفراط في ممارسة التمرينات الرياضية

ويجب أيضاً في المقابل معرفة أن الإفراط في ممارسة التمرينات، وبخاصة تمرينات التحمل كالركض، يتسبب في زيادة الكورتيزول، وهو ما يفرض على المرأة إحداث توازن بين النشاط البدني والراحة.

افتقار النظام الغذائي للتوازن

وهو ما يفرض على المرأة ضرورة اتباع حمية متوازنة تضم النشا، الفواكه، الخضروات، منتجات الألبان والبروتين بصورة يومية.

التوتر الزائد (المزمن)

وهو ما يشكل خطورة على الصحة لاسيما في فترة المساء، حيث أن مستويات الكورتيزول لا تنخفض ليلاً، وهو ما يؤدي لتقليل فرص الحصول على نوم هادئ ومسترخي، ما يتسبب بالتبعية في شعور الجسم بالتعب والإرهاق.

ارتفاع مستويات الحديد بالجسم عن الحد الزائد

فلا داعي لتناول مكملات الحديد الغذائية دون استشارة الطبيب قبل أي شيء، فإذا كان جسمك من النوع الذي يفرز قدراً كافياً من الحديد بصورة طبيعية، فإن تلك الجرعات الإضافية سوف تُشعِرك بالتعب.

اترك تعليقاً