صحة ورشاقة

كل ما يجب معرفته عن الحموضة المعوية والأطعمة التي لا بد من تجنبها

كل ما يجب معرفته عن الحموضة المعوية...

محتوى مدفوع

تُعد الحموضة المعوية حالة مرضية تنجم عن ارتفاع نسبة حمض الهيدروكلوريك بخاصة بعد تناول وجبة الطعام، وكذلك تسلل مجموعة من المواد الكيميائية والأنزيمات من المعدة إلى المريء، وهو ما يُسمى بارتجاع المريء. لا ريب أن زيادة الحموضة تعود لأسباب عدة منها المرضية وأخرى لعادات غير صحية، ما يتوجب على الإنسان التنبه أكثر إلى نوعية الطعام التي يتناولها مع تجنب المؤذي منها. الفيديو المرفق، تعرض خلاله عضو الهيئة الاستشارية العليا لموقع "فوشيا" ماري بيل حرب مشكلة الحموضة المعوية، وآثارها والأطعمة التي لا بد من تجنبها.

تُعد الحموضة المعوية حالة مرضية تنجم عن ارتفاع نسبة حمض الهيدروكلوريك بخاصة بعد تناول وجبة الطعام، وكذلك تسلل مجموعة من المواد الكيميائية والأنزيمات من المعدة إلى المريء، وهو ما يُسمى بارتجاع المريء.

لا ريب أن زيادة الحموضة تعود لأسباب عدة منها المرضية وأخرى لعادات غير صحية، ما يتوجب على الإنسان التنبه أكثر إلى نوعية الطعام التي يتناولها مع تجنب المؤذي منها.

الفيديو المرفق، تعرض خلاله عضو الهيئة الاستشارية العليا لموقع "فوشيا" ماري بيل حرب مشكلة الحموضة المعوية، وآثارها والأطعمة التي لا بد من تجنبها.

اترك تعليقاً