صحة ورشاقة

أجهزة الاهتزاز مفيدة كما رياضة الركض في إنقاص الوزن

أجهزة الاهتزاز مفيدة كما رياضة الرك...

أكد علماء أن أجهزة التمرينات الرياضية العصرية التي تُحَرِّك الجسم عن طريق الاهتزاز تحظي بنفس فعالية رياضة الركض فيما يتعلق بالمساعدة على حرق الدهون. وأوضح العلماء أن تلك الأجهزة، التي تتراوح أسعارها بين 165 و1200 استرليني، تبعث الاهتزازات في جميع أنحاء الجسم على غرار ما تفعله التمرينات التقليدية. وأشار العلماء في السياق عينه إلى حقيقة تنامي شعبية تلك الأجهزة بين الأفراد البالغين الذين لا يمتلكون الوقت أو الدافع لممارسة رياضة الجري، ركوب الدراجات أو الذهاب لصالة الألعاب الرياضية. وأظهرت أحدث الدراسات التي أجريت على فئران التجارب أن تلك الأجهزة تشبه أجهزة المشي من حيث الدور الذي تقوم به لمساعدة الأشخاص

أكد علماء أن أجهزة التمرينات الرياضية العصرية التي تُحَرِّك الجسم عن طريق الاهتزاز تحظي بنفس فعالية رياضة الركض فيما يتعلق بالمساعدة على حرق الدهون.

وأوضح العلماء أن تلك الأجهزة، التي تتراوح أسعارها بين 165 و1200 استرليني، تبعث الاهتزازات في جميع أنحاء الجسم على غرار ما تفعله التمرينات التقليدية.

وأشار العلماء في السياق عينه إلى حقيقة تنامي شعبية تلك الأجهزة بين الأفراد البالغين الذين لا يمتلكون الوقت أو الدافع لممارسة رياضة الجري، ركوب الدراجات أو الذهاب لصالة الألعاب الرياضية. وأظهرت أحدث الدراسات التي أجريت على فئران التجارب أن تلك الأجهزة تشبه أجهزة المشي من حيث الدور الذي تقوم به لمساعدة الأشخاص في أهدافهم المتعلقة بإنقاص الوزن الزائد في الأخير.

وقالت البروفيسور ميغان ماكغي لورانس، من جامعة أوغوستا في جورجيا، إن تلك الدراسة هي الأولى التي تُظهِر أن اهتزاز الجسم بأكمله أمر قد يكون فعالاً كما التمرينات الرياضية فيما يتعلق بالتصدي لبعض التداعيات السلبية لمرض السكري والبدانة.

اترك تعليقاً