إفراط الرجال في تناول القهوة يتسبب في إجهاض النساء !

إفراط الرجال في تناول القهوة يتسبب في إجهاض النساء !

مريم بومديان

تعد القهوة مشروبا ضروريا وأساسيا لأغلب الرجال على وجه الخصوص، فمعظم الرجال مدمنون على شرب القهوة بشكل يومي، لكن هناك من يكثر من تناولها خلال اليوم، حيث يتناول أكثر من ثلاثة كؤوس يوميا، وهذا يشكل خطرا كبيرا على الرجل بحيث يقلل من خصوبة الحيوانات المنوية ويضعف نشاطها.

ويؤكد جون فونكر، اختصاصي أمراض الذكورة والعقم لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، على أن القهوة تضعف نشاط الحيوانات المنوية، ما يتسبب للمرأة في الإجهاض الذي يصعب على الطب تحديد سببه، بحيث تكون المرأة سليمة من مسببات الإجهاض لكنها تصاب به.

فقد اكتشفت الدراسات أن ذلك يعود إلى ضعف نشاط الحيوانات المنوية لدى الرجل بسبب إفراطه في تناول القهوة على مدار اليوم، فالقهوة غنية بمادة الكافيين التي تعطل نشاط الحيوانات المنوية وسرعة موتها، لذا ينصح الأطباء الرجل بعدم تناول القهوة بإفراط تجنبا لإجهاض الزوجة، أو عقمها في بعض الأحيان.

ويجب على الرجل ألا يتعدى كأسا أو كأسين ونصف الكأس في اليوم، وأن لا يتناول القهوة خلال ساعات متأخرة من الليل وقبل النوم، وتجنبا لمخاطر القهوة يجب التقليل من تناولها واستعمالها بشكل عقلاني حتى يستفيد الجسم من مكوناتها و يتفادى ضررها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com