صحة ورشاقة

تناولي ذلك النظام الغذائي لتحمي نفسك من سرطان الثدي القاتل

تناولي ذلك النظام الغذائي لتحمي نفس...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة هولندية أن تناول نظام غذائي خاص بمنطقة البحر الأبيض المتوسط غني بالخضروات، المكسرات، الأسماك وزيت الزيتون يحد من خطر الإصابة بنوع قاتل من مرض سرطان الثدي بنسبة 40 %.   وتوصلت الدراسة إلى أن ذلك النظام الغذائي الذي يحتوي على كميات محدودة من الخبز الأبيض، اللحم الأحمر والحلويات، يحد في واقع الأمر من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي السلبي الذي يفتقد مستقبلات هرمون الاستروجين لدى السيدات في مرحلة انقطاع الطمث. وتشير بيانات مثبتة بهذا الخصوص إلى أن حوالي ثلث الـ 55 ألف امرأة اللواتي يعانين من سرطان الثدي بشكل عام في المملكة المتحدة مصابات بهذا النوع القاتل من

وجدت دراسة هولندية أن تناول نظام غذائي خاص بمنطقة البحر الأبيض المتوسط غني بالخضروات، المكسرات، الأسماك وزيت الزيتون يحد من خطر الإصابة بنوع قاتل من مرض سرطان الثدي بنسبة 40 %.

 

وتوصلت الدراسة إلى أن ذلك النظام الغذائي الذي يحتوي على كميات محدودة من الخبز الأبيض، اللحم الأحمر والحلويات، يحد في واقع الأمر من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي السلبي الذي يفتقد مستقبلات هرمون الاستروجين لدى السيدات في مرحلة انقطاع الطمث.

وتشير بيانات مثبتة بهذا الخصوص إلى أن حوالي ثلث الـ 55 ألف امرأة اللواتي يعانين من سرطان الثدي بشكل عام في المملكة المتحدة مصابات بهذا النوع القاتل من المرض، في حين أن ما يقرب من 11400 امرأة يلقين حتفهن نتيجة سرطان الثدي في المملكة المتحدة كل عام.

وتوصل البروفيسور بايت فان دين براندت، من جامعة ماستريخت في هولندا، إلى تلك النتيجة البحثية الهامة بعد الدراسة التي أجراها على 62 ألف سيدة طوال فترة استمرت لأكثر من 20 عاماً.

اترك تعليقاً