أعراض تدل على تناولكِ للسكر أكثر من اللازم

أعراض تدل على تناولكِ للسكر أكثر من اللازم

أبانوب سامي

على الرغم من عشقنا للحلويات والسكر اللذيذ إلا أن الإفراط في تناول السكر يعد أمراً ضاراً للغاية، ولهذا أحضرنا لك من مجلة “بولد سكاي” هذه الأعراض التي يعلمك بها جسمك أنكِ تتناولين أكثر مما يحتاجه من السكر.

نقص الطاقة والتعب: الشعور بالتعب طوال اليوم هو أحد أكبر أعراض الإفراط في استهلاك السكر، ومن المعروف أن الأطعمة السكرية تعطي جسمك دفعة من الكربوهيدرات لفترة قصيرة جدًا، والذي يكون شاقاً على جسمك عند انتهاء تلك الدفعة.

اشتهاء الكربوهيدرات والسكر: إذا كنت تشتهين السكر والكربوهيدرات طوال الوقت، فأنتِ مدمنة على السكر بشدة، وهذا يؤدي إلى تداعيات جسدية تؤدي إلى اشتهاء المزيد من السكر.

الإصابة بالبرد والإنفلونزا في كل وقت: الإصابة بتلك الأمراض باستمرار يشير إلى أنه يجب أن تخفضي استهلاكك للسكر فهو يضعف المناعة ويقلل من قدرة الجسم على مكافحة الأمراض.

صعوبة التركيز بعد تناول الطعام: عند تناول السكر، ترتفع مستويات السكر في الدم بسرعة بدلا من الارتفاع تدريجياً، ومن ثم يؤثر هذا الارتفاع السريع على الإدراك، وهذا هو أحد أهم الآثار السلبية للسكر.

ضعف براعم التذوق: زيادة السكر تقتل براعم التذوق، حيث يجعل براعم التذوق خدرة وتحتاج إلى المزيد من السكر لتشعر بالحلاوة مرة أخرى، وبالتالي، فمن المهم خفض نسبة السكر في وقت مبكر.

مشكلات الجلد والقدم والدوائر الداكنة: يساهم السكر في عملية الالتهاب في الجسم، كما يثير مشاكل الجلد، حيث يؤدي إلى الوردية، والأكزيما، وحب الشباب، والزيتية والجفاف، ومن شأن خفض كمية السكر أن يساعد في حل هذه المشاكل.

زيادة الوزن: لا يحتوي السكر على الألياف أو البروتين فهو سعرات حرارية فقط، ما يؤدي لإفراز الجسم للمزيد من الأنسولين، وهو الهرمون المسئول عن زيادة الوزن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com