صحة ورشاقة

أزياء تضر بصحتك.. احذريها!

أزياء تضر بصحتك.. احذريها!

ترتدي النساء مجموعة من الأزياء، دون أن يعلمن أنها تضرّ بصحتهن. ومن هذه الأزياء ملابس السباحة، والليغينغز، والجينز الضيق، والمجوهرات الثقيلة، وحمالة الصدر غير المناسبة. ملابس السباحة تعشق النساء ملابس السباحة، خاصة البكيني، رغم أن جسدكِ في هذه الحالة يصبح معرّضا لأشعة الشمس، ومن ثم إمكانية الإصابة بكثير من الأمراض، ومنها سرطان الجلد، بالإضافة إلى أن الجزء العلوي من البكيني يكون عادة ذا دعامات جانبية صغيرة، مما يؤثّر سلبا على رقبتكِ وظهركِ، ويسبّب ألما شديدا في هذه المناطق، ويمكن أن تضيفي إلى ذلك أيضا أن بقاءك لفترة طويلة وأنتِ ترتدين المايوه، وهو رطب، يمكن أن يسبّب رطوبة للمنطقة الحسّاسة، مما

ترتدي النساء مجموعة من الأزياء، دون أن يعلمن أنها تضرّ بصحتهن.

ومن هذه الأزياء ملابس السباحة، والليغينغز، والجينز الضيق، والمجوهرات الثقيلة، وحمالة الصدر غير المناسبة.

ملابس السباحة

تعشق النساء ملابس السباحة، خاصة البكيني، رغم أن جسدكِ في هذه الحالة يصبح معرّضا لأشعة الشمس، ومن ثم إمكانية الإصابة بكثير من الأمراض، ومنها سرطان الجلد، بالإضافة إلى أن الجزء العلوي من البكيني يكون عادة ذا دعامات جانبية صغيرة، مما يؤثّر سلبا على رقبتكِ وظهركِ، ويسبّب ألما شديدا في هذه المناطق، ويمكن أن تضيفي إلى ذلك أيضا أن بقاءك لفترة طويلة وأنتِ ترتدين المايوه، وهو رطب، يمكن أن يسبّب رطوبة للمنطقة الحسّاسة، مما يزيد من احتمال الإصابة بعدوى الخميرة والتهاب المسالك البولية.

الليغينغز

انتشر الليغينغز انتشارا كبيرا في الفترة الأخيرة، نظرا لراحته وأناقته، ولكنه لا يسبّب ضيقا في منطقة الحوض فقط، بل يمكن أن يزيد أيضا من احتمالية الإصابة ببعض الالتهابات الفطرية، بسبب التعرّق الذي يحدثه، لذا تشعر كثيرات بعد ارتدائه بوجود بعض الاحمرار في سيقانهن، والذي يحدث نتيجة التهيّج في الجلد الذي يسببه ارتداء الليغينغز.

المجوهرات الثقيلة

ترتدي بعض النساء قطع المجوهرات الثقيلة وكبيرة الحجم في الأذن وحول الرقبة والأصابع، مما يسبّب ثقلا على شحمة الأذن، ويمكن أن تشكّل أيضا حملا ثقيلا على عضلات الرقبة والصدر، مما يسبّب لكِ مزيدا من الضغط، أما الخواتم الثقيلة فيمكن أن تسبّب آلاما في الأصابع.

حمالة الصدر غير المناسبة 

ارتداء حمالة صدر بمقاس غير مناسب لصدركِ، قد يسبّب العديد من المشاكل الصحية، خاصة الآلام في منطقتي الظهر والكتف.

الجينز الضيّق

إنه البنطلون الأكثر شعبية بين النساء، ولكنه للأسف يقوم بشد الفخذين، مما يسبّب خدرا ووخزا في الساقين، يمكن أن يؤدي إلى تورم أنسجة الجسم، نتيجة تزايد الضغط على هذه المنطقة، لذا يُنصح في حال ارتداء بنطلونات الجينز الضيّقة، اختيار النوع الإسترتش منها لأنها تكون أكثر مرونة.

اترك تعليقاً