صحة ورشاقة

بحث حديث.. الخبز الأبيض لا يسبب أي زيادة في الوزن

بحث حديث.. الخبز الأبيض لا يسبب أي...

أظهر بحث حديث أنه لا صحة لكل ما يقال عن أن الخبز الأبيض يشكل خطورة على الصحة. حيث توصل الباحثون في هذا السياق إلى أن تناول الخبز الأبيض الذي يتم إنتاجه على نطاق واسع لا يتسبب بالضرورة في الإصابة بالبدانة على عكس المعتقدات الشائعة بهذا الخصوص. وأشار الباحثون في السياق نفسه إلى أن الأمر يعتمد بصورة تامة في المقابل على الطريقة التي يتفاعل من خلالها الجسم، وبالأخص بكتيريا المعدة، مع ذلك الخبز. ومن خلال الدراسة التي شملت 40 متطوعاً، بعدما تم تقسيمهم إلى مجموعتين (واحدة تناولت خبزا مصنوعا من الخميرة المتخمرة والثانية تناولت الخبز الأبيض)، تبين عدم حدوث أي زيادة

أظهر بحث حديث أنه لا صحة لكل ما يقال عن أن الخبز الأبيض يشكل خطورة على الصحة. حيث توصل الباحثون في هذا السياق إلى أن تناول الخبز الأبيض الذي يتم إنتاجه على نطاق واسع لا يتسبب بالضرورة في الإصابة بالبدانة على عكس المعتقدات الشائعة بهذا الخصوص.

وأشار الباحثون في السياق نفسه إلى أن الأمر يعتمد بصورة تامة في المقابل على الطريقة التي يتفاعل من خلالها الجسم، وبالأخص بكتيريا المعدة، مع ذلك الخبز. ومن خلال الدراسة التي شملت 40 متطوعاً، بعدما تم تقسيمهم إلى مجموعتين (واحدة تناولت خبزا مصنوعا من الخميرة المتخمرة والثانية تناولت الخبز الأبيض)، تبين عدم حدوث أي زيادة في أوزان أفراد المجموعتين، بما يعني أن الخبز الأبيض لا يشكل أي خطورة صحية.

اترك تعليقاً