صحة ورشاقة

هل تريدين حرق المزيد من الدهون؟ عليكِ بالصوم 14ساعة يوميًا

هل تريدين حرق المزيد من الدهون؟ علي...

كشفت دراسة جديدة عن وسيلة لحرق المزيد من الدهون، حيث وجد الباحثون أن الصوم هو الحل للحصول على أفضل النتائج، ووفقاً لما نشره موقع "فوكس نيوز"، فإن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا كل السعرات الحرارية اليومية في الفترة من 8 صباحاً إلى 2 ظهرًا حرقوا 6% من الدهون أكثر ممن يتناولون الطعام في الفترة من 8 صباحًا وحتى 8 مساء، رغم أن المجموعتين تناولتا وجبات الطعام نفسها، وتبين في الدراسة أن  معدل حرق الدهون يزداد بعد صيام مدة تتراوح بين 12- 14ساعة، وذلك لأنه خلال 12 ساعة من الصيام يحرق الجسم مادة الجليكوجين وبعدها يبدأ في حرق مخازن الدهون للحصول على الطاقة. ومع

كشفت دراسة جديدة عن وسيلة لحرق المزيد من الدهون، حيث وجد الباحثون أن الصوم هو الحل للحصول على أفضل النتائج، ووفقاً لما نشره موقع "فوكس نيوز"، فإن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا كل السعرات الحرارية اليومية في الفترة من 8 صباحاً إلى 2 ظهرًا حرقوا 6% من الدهون أكثر ممن يتناولون الطعام في الفترة من 8 صباحًا وحتى 8 مساء، رغم أن المجموعتين تناولتا وجبات الطعام نفسها، وتبين في الدراسة أن  معدل حرق الدهون يزداد بعد صيام مدة تتراوح بين 12- 14ساعة، وذلك لأنه خلال 12 ساعة من الصيام يحرق الجسم مادة الجليكوجين وبعدها يبدأ في حرق مخازن الدهون للحصول على الطاقة.

ومع ذلك لا يعتبر الباحثون نسبة الـ 6% ذات دلالة إحصائية وتعتبر الدراسة أولية حتى يتم إجراء المزيد من الأبحاث. إلا أن الدراسة أثبتت أن الأشخاص الذين تناولوا كل طعامهم خلال 6 ساعات شهدوا مستويات أكثر استقرارًا من الجوع من المجموعة الأخرى.

وقد صنف المشاركون مستويات جوعهم من صفر إلى 100، وكانت النتيجة أن متوسط مستويات الجوع كان متماثلاً لكن مجموعة الـ6 ساعات شهدت تقلبات أقل في مستويات الجوع والتي لم تختلف بقدر المجموعة الأخرى.

وقال الباحثون إن السبب قد يكون غير واضح لكن يمكن إرجاع ذلك إلى أن الأشخاص في مجموعة الـ12 ساعة قد استهلكوا ثلثي استهلاكهم اليومي في وقت سابق من اليوم قبل موعد العشاء.

ويحذر الباحثون من أن الأطفال والنساء الحوامل يجب عليهم تجنب الصيام، وكذلك أي شخص لديه حالة صحية مزمنة حيث يجب عليهم استشارة الطبيب أولاً.

اترك تعليقاً