صحة ورشاقة

لمن يعانون البدانة... اكتشاف جين يحفز على الشبع

لمن يعانون البدانة... اكتشاف جين يح...

تمكن مجموعة من العلماء من اكتشاف جين موجود لدى الإنسان يحفز الشعور بالشبع، وقادر على مساعدة الأشخاص المصابين بالبدانة في التقليل من شهيتهم. ويتحكم هذا الجين في الإشارات بين الدماغ والأمعاء، ويساعد في تحفيز الحاجة إلى النوم التي تحدث بعد تناول الطعام، والتي تحدث عندما يكون الجسم قد خزن كمية كافية من الدهون، بحسب الباحثين من جامعة موناش في ملبورن وجامعة كوبنهاغن. وقد يستخدم هذا الجين بهدف تطوير عقار يقلل الشهية، ويساعد من يريدون تخفيف وزنهم بشكل كبير، أو يعانون من أمراض مزمنة ناجمة عن السمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم.

تمكن مجموعة من العلماء من اكتشاف جين موجود لدى الإنسان يحفز الشعور بالشبع، وقادر على مساعدة الأشخاص المصابين بالبدانة في التقليل من شهيتهم.

ويتحكم هذا الجين في الإشارات بين الدماغ والأمعاء، ويساعد في تحفيز الحاجة إلى النوم التي تحدث بعد تناول الطعام، والتي تحدث عندما يكون الجسم قد خزن كمية كافية من الدهون، بحسب الباحثين من جامعة موناش في ملبورن وجامعة كوبنهاغن.

وقد يستخدم هذا الجين بهدف تطوير عقار يقلل الشهية، ويساعد من يريدون تخفيف وزنهم بشكل كبير، أو يعانون من أمراض مزمنة ناجمة عن السمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم.

اترك تعليقاً