صحة ورشاقة

4 توابل لا غنى عنها لصحتك

4 توابل لا غنى عنها لصحتك

تخشى كثيرات من الأمهات استخدام بعض التوابل في أكلاتها، لعدم معرفتها بما إذا كانت هذه التوابل مفيدة غذائيا أم مضرة لصحة أسرتها. ومن هنا، قدم موقع The List مجموعة من التوابل اللذيذة من ناحية، والصحية من ناحية أخرى.. الزنجبيل يعتبر الزنجبيل عنصرا أساسيا في المطبخ الآسيوي، خاصة الهندي، وهو مفيد جد في علاج الغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي، كما يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ويمكن استخدامه طازجا، خاصة أنه أسهل وسيلة لإضافة نكهة إلى الحساء والأرز، أو أطباق اللحوم الأخرى، دون إضافة أي سعرات حرارية. الكركم رغم وجوده منذ عشرات السنين، إلا أنه اكتسب قدرا كبيرا من

تخشى كثيرات من الأمهات استخدام بعض التوابل في أكلاتها، لعدم معرفتها بما إذا كانت هذه التوابل مفيدة غذائيا أم مضرة لصحة أسرتها.

ومن هنا، قدم موقع The List مجموعة من التوابل اللذيذة من ناحية، والصحية من ناحية أخرى..

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل عنصرا أساسيا في المطبخ الآسيوي، خاصة الهندي، وهو مفيد جد في علاج الغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي، كما يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ويمكن استخدامه طازجا، خاصة أنه أسهل وسيلة لإضافة نكهة إلى الحساء والأرز، أو أطباق اللحوم الأخرى، دون إضافة أي سعرات حرارية.

الكركم

رغم وجوده منذ عشرات السنين، إلا أنه اكتسب قدرا كبيرا من الشعبية والأهمية في السنوات الأخيرة، وذلك بعد اكتشاف فوائده المذهلة في علاج أمراض الكبد، والتقليل من الالتهابات، والحدّ من انتشار الأورام، ومن هنا أهمية إضافته إلى الحساء، أو طبق الأرز، أو حتى مزجه مع عصير الصباح.

الروزماري

يساعد الروزماري في الحدّ من آلام العضلات، وتعزيز الجهاز المناعي، كما أكدت بعض الدراسات قدرته في تحسين الذاكرة والتركيز، لذا كان طبيعيا أن يصبح عنصرا أساسيا في كثير من الأكلات، خاصة أطباق الدجاج المتنوّعة.

الشطّة

يعتبر مسحوق الفلفل الحار أو الشطّة مصدرا كبيرا لفيتامين سي وإيه، وكذلك يحتوي على مادة "الكاروتينات" التي تمنع إنتاج الجذور الحرّة، التي تسبب التهاب المفاصل والروماتيزم وبعض أمراض القلب، كما يحفّز مادة الأندروفين التي تقضي على الألم، لكل هذا أصبحت الشطة واحدة من أهم التوابل المفيدة لصحتك.

اترك تعليقاً