بعد عجز الأطباء في مصر.. طبيب هندي يتطوع لعلاج أسمن امرأة في العالم!
بعد عجز الأطباء في مصر.. طبيب هندي يتطوع لعلاج أسمن امرأة في العالم!بعد عجز الأطباء في مصر.. طبيب هندي يتطوع لعلاج أسمن امرأة في العالم!

بعد عجز الأطباء في مصر.. طبيب هندي يتطوع لعلاج أسمن امرأة في العالم!

أخيراً وبعد معاناة طويلة خلال 25 عاماً من العزلة في غرفتها، أقلعت أول أمس الجمعة طائرة إيمان عبد العاطي ذات الـ 36 عاماً، وهي أضخم امرأة في العالم، حيث يبلغ وزنها 500 كيلوغرام، من مصر إلى الهند في رحلة علاجية، بعد أن عجز الأطباء في مصر عن حالتها، ما دفع بالطبيب الهندي موفازال لاكداولا المتخصص بجراحة السمنة لعلاجها، فور علمه بحالتها عبر الشبكات الاجتماعية.

تم تجهيز مكان لإيمان في أحد المستشفيات الهندية، وكان قبل ذلك وكتحضير للسفر أن حلّ فريق من الأطباء بمصر قبل عشرة أيام، للاطلاع عن قرب على حالة الفتاة التي تعاني من خلل في الغدد وهرمونات الجسم، ما جعل وزنها يتزايد بشكل مريع، وتحدث الدكتور لاكداوالا لصحيفة واشنطن بوست عن صدمته القوية عند رؤيته صورة إيمان، ما دفعه إلى مدّ العون لها ومساعدتها للتخلص من مئات الكيلوغرامات التي تمنعها من ممارسة حياتها الطبيعية، بل وتهدّد حياتها.

لكن حماسة لاكداوالا لم تكن كافية لحلّ مشكلة إيمان، حيث رفضت السفارة الهندية في مصر منحها التأشيرة لعدم قدرتها على مغادرة سريرها لأخذ بصماتها في السفارة، فتوجه لاكداوالا إلى وزارة الخارجية الهندية بتغريدة على حساب وزيرة الصحة على موقع التواصل تويتر، طالباً منها المساعدة وردّت وزيرة الصحة الهندية سوشما سواراج على تغريدة الطبيب في اليوم التالي تعده بعمل اللازم، وبالفعل حصلت إيمان على تأشيرة دخول الهند.

وأعلن أول أمس رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم عن إقلاع طائرة بضائع تابعة لشركة شحن جوية من مطار برج العرب غرب الإسكندرية بالمريضة إلى بومباي، حسب صحيفة صدى البلد المصرية، وقد شارك عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة صوراً لخروج إيمان من بيتها بمساعدة "رافعة" قوات الحماية المدنية.

وقدّر الدكتور لاكداوالا أن التدخل الجراحي الذي سيجريه لإيمان سيفقدها ما بين 90 إلى 135 كيلو غراما من وزنها الحاليّ، كما وعد بتتبع حالتها حتى تصل للوزن الأدنى الممكن في حالتها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com