صحة ورشاقة

الدكتور رائد لطوف يتحدث عن الاتصال الجنسي وتأثيره على سرطان الفم

الدكتور رائد لطوف يتحدث عن الاتصال...

محتوى مدفوع

يعد سرطان الفم من أبرز أنواع السرطان التي قد تصيب الإنسان  بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري hpv ، ما يؤثر سلبا على سلامة الفم والحلق . فقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن السبب الرئيسي لسرطان الفم هو التدخين أو تناول الكحول... إلا أن هناك العديد من المؤشرات تؤكد أن هناك أسبابا أخرى جد مهمة ويكون الإنسان غافلا عنها، حيث أن معظم أنواع الفيروس الموجودة في الفم منقولة وبشكل كامل عبر الجنس، ولذلك من المحتمل أن يكون الجنس الفموي هو السبب الرئيسي لوصول تلك الأنواع إلى الفم. الفيديو المرفق ، يعرض خلاله عضو الهيئة الاستشارية العليا لموقع " فوشيا" الدكتور

يعد سرطان الفم من أبرز أنواع السرطان التي قد تصيب الإنسان  بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري hpv ، ما يؤثر سلبا على سلامة الفم والحلق .

فقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن السبب الرئيسي لسرطان الفم هو التدخين أو تناول الكحول... إلا أن هناك العديد من المؤشرات تؤكد أن هناك أسبابا أخرى جد مهمة ويكون الإنسان غافلا عنها، حيث أن معظم أنواع الفيروس الموجودة في الفم منقولة وبشكل كامل عبر الجنس، ولذلك من المحتمل أن يكون الجنس الفموي هو السبب الرئيسي لوصول تلك الأنواع إلى الفم.

الفيديو المرفق ، يعرض خلاله عضو الهيئة الاستشارية العليا لموقع " فوشيا" الدكتور رائد لطوف - أخصائي زراعة وتجميل الأسنان-  الأمور التي قد تؤدي إلى سرطان الفم ومن أبرزها الاتصال الجنسي الفموي، عارضاً لسبل الوقاية وغيرها من الأمور المتعلقة بصحة الفم .

اترك تعليقاً