صحة ورشاقة

علاجات طبيعية فعالة تساعد في القضاء على الصداع النصفي

علاجات طبيعية فعالة تساعد في القضاء...

كثيرا ما تتسبب مشكلة الصداع النصفي في الشعور بمقدار كبير من الألم، الذي يمكن أن يدوم ما بين بضع ساعات إلى بضعة أيام. وبينما يمكن لمن يعانون من تلك المشكلة أن يلجؤوا لبعض الأدوية والعقاقير الصيدلانية، إلا أنها عادة ما تكون منقوصة وغير مكتملة الفائدة، ولهذا يوصى خبراء بإمكانية الاستعانة ببعض البدائل الطبيعية التي تتسم بفعاليتها في التخفيف من أعراض المشكلة دون آثار جانبية. وفيما يلي قائمة بأبرز تلك البدائل العلاجية الطبيعية التي تفيد في محاربة الصداع النصفي : - ضمادة خفض درجة الحرارة الضاغطة التي يمكن الاستعانة بها لتخفيف الألم، حيث تبين أنها تساعد على تقليص الأوعية الدموية وتحسين

كثيرا ما تتسبب مشكلة الصداع النصفي في الشعور بمقدار كبير من الألم، الذي يمكن أن يدوم ما بين بضع ساعات إلى بضعة أيام. وبينما يمكن لمن يعانون من تلك المشكلة أن يلجؤوا لبعض الأدوية والعقاقير الصيدلانية، إلا أنها عادة ما تكون منقوصة وغير مكتملة الفائدة، ولهذا يوصى خبراء بإمكانية الاستعانة ببعض البدائل الطبيعية التي تتسم بفعاليتها في التخفيف من أعراض المشكلة دون آثار جانبية.

وفيما يلي قائمة بأبرز تلك البدائل العلاجية الطبيعية التي تفيد في محاربة الصداع النصفي :

- ضمادة خفض درجة الحرارة الضاغطة التي يمكن الاستعانة بها لتخفيف الألم، حيث تبين أنها تساعد على تقليص الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية بالمنطقة.

- خل التفاح الغني بالفيتامينات والعناصر المعدنية التي تعزز أداء الجهاز المناعي.

- زيت النعناع الذي يساعد في الحد من الألم والتخفيف من شدة الصداع النصفي.

- الفلفل الأحمر الحرّيف وهو أحد  أشكال الفلفل الحارّ، الذي يتسم بخواصه المفيدة في معالجة الألم والحد من الالتهابات.

اترك تعليقاً