صحة ورشاقة

تعرفي على كامل الفوائد الصحية للأطعمة الغنية بالزنك !

تعرفي على كامل الفوائد الصحية للأطع...

محتوى مدفوع

كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن الأطعمة الغنية بالزنك مثل ضلوع لحوم البقر القصيرة، السبانخ وكذلك الشوكولاته تلعب دوراً رئيسياً في تجنب الإصابة بمرض السرطان وإطالة العمر. ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من معهد أوكلاند البحثي التابع لمستشفى يو إس إف بينيوف للأطفال في الولايات المتحدة أن إضافة 4 ملي غرامات فقط من الزنك بشكل يومي إلى الحمية الغذائية أمر من الممكن أن يحظي بتأثير ايجابي عميق على صحة الخلايا والمساعدة في مكافحة الالتهابات والأمراض، إذ تبين أن الزنك يساهم في تعزيز أداء الجهاز المناعي والحماية من أمراض القلب والتصدي لآثار الشيخوخة. وقال الباحثون أيضاً إن هناك كثير من الأطعمة

كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن الأطعمة الغنية بالزنك مثل ضلوع لحوم البقر القصيرة، السبانخ وكذلك الشوكولاته تلعب دوراً رئيسياً في تجنب الإصابة بمرض السرطان وإطالة العمر.

shutterstock_526747348

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من معهد أوكلاند البحثي التابع لمستشفى يو إس إف بينيوف للأطفال في الولايات المتحدة أن إضافة 4 ملي غرامات فقط من الزنك بشكل يومي إلى الحمية الغذائية أمر من الممكن أن يحظي بتأثير ايجابي عميق على صحة الخلايا والمساعدة في مكافحة الالتهابات والأمراض، إذ تبين أن الزنك يساهم في تعزيز أداء الجهاز المناعي والحماية من أمراض القلب والتصدي لآثار الشيخوخة.

وقال الباحثون أيضاً إن هناك كثير من الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الزنك، وهو ما يعني أن ادخال بعض التغييرات الطفيفة على الحمية الغذائية قد يفيد بشكل كبير، وأوصى الباحثون بالمواظبة على تناول كمية يومية ثابتة من الزنك قدرها 15 ملي غرام.

اترك تعليقاً