صحة ورشاقة

التوتر النفسي يسبب هذه الأمراض فاحذريها!

التوتر النفسي يسبب هذه الأمراض فاحذ...

عندما تصابين بوعكة صحية لا يخطر في بالك أنها بسبب وضعك النفسي واضطراباتك العصبية، فتركضين وراء البحث عن الأدوية غافلة الأسباب الحقيقية أحيانًا. تأكدي أن سلامتكِ الجسديّة من سلامتكِ النفسيّة، والإثنتان تتأثّران ببعضهما سلبًا وإيجابًا بحسب الظروف الطاغية على الحياة اليوميّة، لذلك لا تتجاهلي هذه العوارض المرضيّة الـ5 التي يعود سببها في معظم الأحيان إلى التوتّر والضغط النفسي. أعراض جلدية تسبب الحكة في أوقات التوتّر العالي، قد يبدأ الجهاز المناعي بإفراز الكثير من الهيستامين الذي يؤدّي إلى نفس نتيجة النتوءات الجلديّة الحمراء المسبّبة للحكّة خلال تعرّضك لردّ فعل تحسّسي. التغير المفاجئ في الوزن عندما تكونين تحت تأثير الضغط النفسي، يفيض

عندما تصابين بوعكة صحية لا يخطر في بالك أنها بسبب وضعك النفسي واضطراباتك العصبية، فتركضين وراء البحث عن الأدوية غافلة الأسباب الحقيقية أحيانًا.

تأكدي أن سلامتكِ الجسديّة من سلامتكِ النفسيّة، والإثنتان تتأثّران ببعضهما سلبًا وإيجابًا بحسب الظروف الطاغية على الحياة اليوميّة، لذلك لا تتجاهلي هذه العوارض المرضيّة الـ5 التي يعود سببها في معظم الأحيان إلى التوتّر والضغط النفسي.

أعراض جلدية تسبب الحكة

الحكة

في أوقات التوتّر العالي، قد يبدأ الجهاز المناعي بإفراز الكثير من الهيستامين الذي يؤدّي إلى نفس نتيجة النتوءات الجلديّة الحمراء المسبّبة للحكّة خلال تعرّضك لردّ فعل تحسّسي.

التغير المفاجئ في الوزن

f8459d39656d83d6f5ed2e3246cef8911f191324

عندما تكونين تحت تأثير الضغط النفسي، يفيض جسمك بهورمون التوتّر "كورتيزول"، الذي يمنع معالجة السكر في الدم بالطريقة الصحيحة. ولذلك، يخسر بعض الناس الوزن كردّة فعلٍ فيما يكتسب آخرون الوزن.

اضطراب الأمعاء

shutterstock_65088301

إذا كنت تعيشين تحت تأثير الضغط والتوتّر بشكلٍ مستمرٍّ، فهذا سيؤدّي إلى معاناة جهازك الهضمي. فيزداد أسيد الهضم ؛ ما يؤدّي إلى الشعور بالحرقة، فيما  ترتفع نسبة الغازات والإنتفاخ؛ نتيجة تباطؤ المعدة في معالجة الطعام.

الصداع

maxresdefault

بعد أسابيع من التوتّر، العضلات في رأسك وعنقك تصبح متشنّجة لدرجة أن تُصابي بصداعٍ مؤلمٍ. الألم بإمكانه أيضًا أن يؤثّر على العينيْن، وقد يمنعك من التركيز على عملك.

حب الشباب

1111111111111

ظهور حب الشباب ليس محصورا بفترة المراهقة فحسب، بل قد يظهر نتيجة التوتّر والضغط النفسي في سنّ متقدّمة من العمر. فالجسم يبدأ بإفراز المزيد من الهورمونات والزيوت التي ترافق تسبّب البثور حين تعلق داخل بصيلات الشعر.

اترك تعليقاً