صحة ورشاقة

لشاربي الكحول: ما هي الأطعمة الواجب تناولها أو الابتعاد عنها

لشاربي الكحول: ما هي الأطعمة الواجب...

إن كنت من الأشخاص الذين يستهلكون كمية كبيرة من الكحول فينبغي عليك التفكير فيما يمكن تناوله أو تجنبه من الأطعمة لتخفيف التأثير على الكبد وباقي أجزاء الجسم. معظم الأطباء الذين يعالجون مدمني الكحول أو أولئك الذين يعانون من أمراض بسبب الإكثار من شرب الكحول ينصحون بالتقليل من الشرب بهدف منع تفاقم الضرر الصحي. لكن خبراء في لندن أكدوا بإن هناك أنواعا من الأطعمة يمكن أن تساعد بقدر التقليل من شرب الكحول وهي مأكولات يمكن تنوالها بكثرة أو تجنبها. وأفاد الخبراء في دراسة طبية صدرت في لندن مؤخرا أنه ينبغي على الأشخاص الذين يتناولون الكحول بكثرة أن يتجنبوا تناول المأكولات الغنية

إن كنت من الأشخاص الذين يستهلكون كمية كبيرة من الكحول فينبغي عليك التفكير فيما يمكن تناوله أو تجنبه من الأطعمة لتخفيف التأثير على الكبد وباقي أجزاء الجسم.

معظم الأطباء الذين يعالجون مدمني الكحول أو أولئك الذين يعانون من أمراض بسبب الإكثار من شرب الكحول ينصحون بالتقليل من الشرب بهدف منع تفاقم الضرر الصحي.

لكن خبراء في لندن أكدوا بإن هناك أنواعا من الأطعمة يمكن أن تساعد بقدر التقليل من شرب الكحول وهي مأكولات يمكن تنوالها بكثرة أو تجنبها.

وأفاد الخبراء في دراسة طبية صدرت في لندن مؤخرا أنه ينبغي على الأشخاص الذين يتناولون الكحول بكثرة أن يتجنبوا تناول المأكولات الغنية بالدهون مثل الزبدة والجبنة والكريم والسمن واللحم الأحمر.

وقال نات هاويس خبير العلاجات الطبيعية ومؤلف الدراسة: "إن الكبد هو العضو الوحيد في الجسم الذي بإمكانه تجديد خلاياه المفقودة ويمكن لجزء من الكبد يصل إلى 25% فقط ليتجدد ويكون كبدا كاملا في حال حدوث ضرر بسيط بالكبد".

وأضاف: "لذلك ننصح بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون وبتناول الفواكه والخضروات بأنواعها والبطيخ وثمر البابايا الاستوائي بكثرة وشرب الماء الممزوج مع ورق التين، بالإضافة إلى الثوم وشاي الأعشاب بمعدل أربعة أكواب يوميا، والينسون والبابونج والشمر والزنجبيل والفطر والأعشاب البحرية والطماطم المطبوخة قليلا والزيت والسمك، إلى جانب شرب المياه المعدنية بكثرة بهدف إخراج السموم من الجسم".

اترك تعليقاً