لابتسامة ساحرة.. احذري الضغط على أسنانك أثناء النوم..!
لابتسامة ساحرة.. احذري الضغط على أسنانك أثناء النوم..! لابتسامة ساحرة.. احذري الضغط على أسنانك أثناء النوم..!
صحة ورشاقة

لابتسامة ساحرة.. احذري الضغط على أسنانك أثناء النوم..!

فريق التحرير

أسنانك هي عنوان جمالك يا سيدتي، فابتسامتك تكشف الكثير من أسرارك، كما أن جمال ونظافة الأسنان يجعلك تبدين أصغر سنا، وبالتالي ينصح الخبراء جميع النساء بالاهتمام بأسنانهن دائما.

السؤال هنا هو: هل تضغطين على أسنانك أثناء نومك؟ قد يبدو الأمر بسيطًا، لكن هذه العادة السيئة قد تدمر أسنانك، وتسبب أضرارًا كبيرة لابتسامتك.

من الناحية الصحية، تدمر هذه العادة طبقة الأينمل، التي تحمي الأسنان، ما يؤثر على شكل وجهك ويصبح غير مشدود، وعرضة للتجاعيد، ناهيك عن الألم المصاحب لتآكلها.

كما يؤكد الخبراء أن هذه العادة من شأنها أن تجعلك تبدين أكبر من عمرك بنحو عشر سنوات على الأقل.

عندما تغلقين فمك، يجب أن يكون فكك مغلقًا بصورة بسيطة، لتحمي أسنانك من التآكل، حيث أن الضغط على الأسنان بشكل مستمر، قد يسبب الصداع، وآلام الفك وأوجاع مزمنة بالوجه.

وينصح الخبراء بضرورة عدم تلامس أسنانك، إلا في حالة مضغك للطعام فقط.

وأول خطوة لعلاج مشكلة الضغط على الأسنان، هو التوجه إلى طبيب الأسنان، الذي يصنع بدوره قالبا خاصا لفمك لمنع أسنانك من التلامس، ما يغير توزيع الضغط على أسنانك ويوقف هذه العادة السيئة.

بعد ذلك، يستخدم الطبيب تقويم أسنان ليعدل شكلها، وينصح باستخدام التقويم الشفاف سهل الاستعمال، الذي يساعد على تعديل الأسنان على مدار 12 شهرًا، وبعد الوصول للنتيجة المرجوة، يتم استخدام تقويم ليلي للحفاظ عليها.


ولعلاج تلف الأسنان، يمكن أن تحتاجي إلى طبقة فنير خارجية فقط، لعلاج التلف الناتج عن الضغط الزائد على الأسنان، للحصول على أفضل النتائج والاستمتاع بابتسامة ساحرة.

"ولاد بديعة" الحلقة 18.. سلافة معمار تنجح بسرقة السبائك الذهبية

استعراض أم تكريم؟ باسم ياخور يثير الجدل بتقديمه المال لفنانين سوريين

نهى نبيل تُعيد لم شمل فرح وشوق الهادي بعد سنوات من القطيعة

لإطلالة هادئة.. اختاري البدلات المؤلفة من ثلاث قطع

10 نصائح لقيادة آمنة أثناء الحمل