فوشيا جديد فوشيا

آلام جسدية مرتبطة بحالتكِ النفسية.. تعرفي عليها !

ترتبط وظائف جسمكِ إلى حدٍّ كبيرٍ بالعقل والروح والمشاعر، فتأكدي أن صحتك لن تتحسن إلاّ بوضع وحالة نفسية جيدة، وفي حال إذا كانت الروح أو النفس تعاني، فذلك سيتجلّى في آلام متنوّعة عبر أعضاء مختلفة من جسدكِ، في حين تتجاهلين غالبًا الرابط بين الطرفين.

وإليكِ بعض الآلام الجسدية المرتبطة بشكل مباشر بالحالة النفسية:

ألم الرأس

غالبًا ما يعود إلى الضغوطات اليوميّة في الحياة، وكل ما يواجه يومك من مشاكل، فحاولي أن تتفادي ما يواجهكِ من مصاعب، وتخصصي وقتًا يوميًا للراحة ولو قليل.

ألم الرقبة

يرتبط بالدرجة الأولى بالتسامح، بمعنى أنّكِ لم تتمكني من مسامحة نفسكِ عما قمت به من أفعال، أو لم تنجحي في مسامحة الآخرين عما فعلوه، حاولي أن تتصالحي مع ذاتك والآخرين لتنعمي بمزيد من الراحة.

ألم الأكتاف 

عادة يرتبط هذا الألم بحمل الأعباء، خاصة الأعباء العاطفية المتعبة، والتي غالبا ما يتخللها مشاكل ومتاعب، فيستحسن أن تواجهي الأمور بصبر أكثر، وتكثري من تمارين الاسترخاء.

ألم أعلى الظهر 

كذلك له علاقة بالوضع العاطفي، ولكن هذه المرة يدل على أنكِ لا تتلقين الدعم العاطفي الكافي لتكملي حياتك بالشكل الصحيح، حاولي أن تتجاهلي هذا الموضوع وابحثي عن تحقيق ذاتكِ بعيدا عن العاطفة.

ألم أسفل الظهر 

القلق على الوضع المادي يسيطر عليكِ، ما يجعلكِ لا تنعمين بالراحة، تأكدي أن عملك ومجهودكِ لن يضيع، وحتى إن اشتد الوضع أحيانًا، سيعود ليصبح أحسن، فالشدائد لا تدوم.

ألم الأكواع

يبدو أن حياتكِ يطرأ عليها تغيير ما، ولكنّكِ تقاومينه بحدة، حاولي أن تتكيفي مع الأوضاع كيفما كانت، والتغيير مهما كان، ستكتشفين يومًا أنه لصالحك!.

ألم اليدين

تتحملين المسؤولية ولا تطلبين العون من أحد، ما يجعلكِ تتحملين أكثر من طاقتك، ليس عيبًا أن تطلبي المساعدة، فكري في راحتكِ أولاً.

أخر الأخبار على فوشيا