صحة ورشاقة

دواء جديد لعلاج سرطان الثدي قبل الجراحة

دواء جديد لعلاج سرطان الثدي قبل الج...

محتوى مدفوع

أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا أنها ستبدأ بتسويق دواء جديد لعلاج سرطان الثدي قبل إجراء جراحة، وهو عبارة عن مزيج من أدوية مكتشفة حديثا. وقال المعهد الوطني للصحة والعناية المثالية إن الدواء سيكون متوفرا في معظم المستشفيات، وهو مزيج من "بيرتوزوماب" و"تراستوزوماب" و"دوسيتاكسيل". وأشار المعهد إلى أن هذا الدواء يمكن تناوله من قبل المصابات بحالة متقدمة أو مبكرة من سرطان الثدي، والحالات التي تستدعي جراحة وهناك خطرعودة الاصابة. وقال المعهد في تقريرأصدره، الخميس، إن هناك دليلا على أن استخدام هذه الأدوية مع بعضها البعض يؤدي إلى معالجة حالات سرطان الثدي قبل الجراحة عن طريق تخفيف الالتهاب وتقليل الورم الناجم عن

أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا أنها ستبدأ بتسويق دواء جديد لعلاج سرطان الثدي قبل إجراء جراحة، وهو عبارة عن مزيج من أدوية مكتشفة حديثا.

وقال المعهد الوطني للصحة والعناية المثالية إن الدواء سيكون متوفرا في معظم المستشفيات، وهو مزيج من "بيرتوزوماب" و"تراستوزوماب" و"دوسيتاكسيل".

وأشار المعهد إلى أن هذا الدواء يمكن تناوله من قبل المصابات بحالة متقدمة أو مبكرة من سرطان الثدي، والحالات التي تستدعي جراحة وهناك خطرعودة الاصابة.

Breast-cancer-drugs-733039

وقال المعهد في تقريرأصدره، الخميس، إن هناك دليلا على أن استخدام هذه الأدوية مع بعضها البعض يؤدي إلى معالجة حالات سرطان الثدي قبل الجراحة عن طريق تخفيف الالتهاب وتقليل الورم الناجم عن الإصابة.

إلا أن المعهد ألمح إلى عدم وجود دليل حقيقي على أن الاصابة لن تعود في المدى الطويل، مشيرًا إلى أن الدواء هو اكتشاف كبير في الطريق الصحيح.

وقالت الدكتورة ميا روزينبلات لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية إن "هذا الدواء هو قفزة كبيرة للأمام في طريق معالجة سرطان الثدي قبل الجراحة".

وأضافت أن هذا الدواء يصلح لعدد من النساء المصابات بسرطان الثدي،إذ أنه يساعد على تقليل الأورام وبالتالي جعل العملية الجراحية أسهل وأقصر.

وبحسب الصحيفة، فإن هناك نحو 700 ألف امرأة في بريطانيا تعاني من عوارض هذا المرض.

تعليقات

مقالات ذات صلة